الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مصادر عبرية: إصابة في عملية طعن قرب مستوطنة "يتسهار" جنوب نابلس

صور- مظاهرة بالخليل تنديدا باعتداءات المستوطنين

نشر بتاريخ: 22/01/2016 ( آخر تحديث: 22/01/2016 الساعة: 23:08 )
صور- مظاهرة بالخليل تنديدا باعتداءات المستوطنين
الخليل- معا- نظم تجمع شباب ضد الاستيطان اليوم مظاهرة احتجاجية على قيام المستوطنين باقتحام مجموعة من المنازل الفلسطينية وسط البلدة القديمة في مدينة الخليل لتوسيع الاستيطان في المدينة وزيادة عدد البؤر الاستيطانية فيها.

وخرجت المسيرة من مسجد الشيخ علي البكاء الى دوار ابن رشد بمشاركة نشطاء التجمع وأصحاب المنازل الذين نفوا ادعاءات المستوطنين بشراء هذه المنازل، مؤكدين ملكيتهم لهذه المنازل وأنهم لن يسمحوا للمستوطنين الاستيلاء عليها وتحويلها الى مستوطنات.

وقال محمد الزغير الناطق باسم تجمع شباب ضد الاستيطان إن التجمع نظم هذه المسيرة للرد على احتلال المستوطنين للمنازل الفلسطينية وإيصال رسالة احتجاج على هذه السياسة التي تستهدف تهويد البلدة القديمة وتحويلها الى مستوطنة كبيرة.

وأكد الزغير ان فعاليات التجمع ستستمر للدفاع عن مدينة الخليل وخاصة الحملة الدولية لإعادة افتتاح شارع الشهداء التي تستهدف اعادة فتح الشارع وإزالة الاستيطان من مدينة الخليل.

وفند الزغير حجة المستوطنين بشراء المنازل الفلسطينية التي اقتحموها، مؤكدا أن المستوطنين حاولوا الادعاء اكثر من مرة بشراء منازل فلسطينية كما حصل في منزل عائلة الناظر ومنزل عائلة ابو رجب التي تبين لاحقا زيف ادعاءهم بذلك. علاوة على ان اي عمليات البيع هي غير قانونية حسب القانون الدولي الذي يمنع الاحتلال من شراء أي عقارات في الارض المحتلة.

وأكد الزغير أن بنيامين نتنياهو يحاول فتح الباب امام المستوطنين للاستيلاء على المنازل من اجل الحفاظ على ائتلافه الحكومي على حساب الفلسطينيين.

من جانبها نفت عبير الزعتري صاحبة منزل عائلة الزعتري الذي حاول المستوطنين احتلاله ادعاءات المستوطنين بشراء المنزل مؤكدة انه المنزل ما زال ملك خالص لعائلة الزعتري والتي لن تتنازل عن منزلها تحت ضغوط المستوطنين.

وأكدت الزعتري ان العائلة ستستمر في الاجراءات القانونية لدحض ادعاءات المستوطنين واستعادة منزل العائلة خاصة بعد ان اخلت الشرطة الاسرائيلية المستوطنين من المنزل.

من جهة اخرى يستمر تجمع شباب ضد الاستيطان وأهالي شارع الشهداء وتل الرميدة في خيمة الاعتصام امام حاجز شارع الشهداء للمطالبة بإزالة الحاجز وإزالة امر المنطقة العسكرية المغلقة عن منطقة شارع الشهداء وتل الرميدة وإنهاء الاجراءات المذلة بحق السكان اثناء المرور.

يذكر ان المستوطنون حاولوا احتلال بنايتين في البلدة القديمة في الخليل تعود ملكيتها الى عائلة الزعتري وقامت الشرطة الاسرائيلية بإخلائهم صباح اليوم التالي دون تسليم المنزل لملاكه من عائلة الزعتري.