Advertisements

نادي اطباء الاطفال يعقد محاضرة علمية في بيت لحم

نشر بتاريخ: 22/01/2016 ( آخر تحديث: 22/01/2016 الساعة: 22:50 )
نادي اطباء الاطفال يعقد محاضرة علمية في بيت لحم

بيت لحم - معا - نظم نادي اطباء الاطفال في محافظة بيت لحم، مساء الجمعة، محاضرة علمية بالتعاون مع نقابة الاطباء حول الطرق الحديثة لقياس نسبة "البيلروبين" الذي يسبب "اليرقان او الصفار" عند حديثي الولادة.

ورحب الدكتور فؤاد الجعار رئيس النادي بالحضور وخاصة نقيب اطباء بيت لحم د.زياد شقير واشار الى ان هذا اللقاء هو الـ 48 في المحافظة الذي يقوم به نادي الأطباء بهدف مواكبة التطورات العلمية المتعلقة بامراض الأطفال وطرق تشخيصها وعلاجها.


وقد حضر اللقاء عدد كبير من الاطباء الاخصائيين والمقيمين والممرضين من محافظتي الخليل وبيت لحم.

وقدم المحاضرة الدكتور مايكل اسبيريتو من الولايات المتحدة الامريكية حيث تحدث عن آخر التطورات العلمية لقياس مستوى"البيلروبين" عند حديثي الولادة.

ورحب مقرر نقابة الاطباء في بيت لحم د.ابراهيم خميس بالحضور، مؤكدا على اهمية استمرار عقد المحاضرات العلمية لتمكين الاطباء من مواكبة العلم في كافة التخصصات.


واشاد نقيب اطباء بيت لحم د.زياد شقير بدور نادي اطباء الاطفال برئاسة الدكتور فؤاد الجعار الذي يواكب كافة التطورات الطبية المتعلقة بامراض الاطفال ويعمل على تعميمها ونشرها في محاضرات علمية.

وبدوره، اكد د.نافز سرحان رئيس اللجنة الاعلامية لنقابة الاطباء على اهمية هذه المحاضرة وما حملته من معلومات قيمة للاطباء المختصين والمقيمين من خلال المحاضرة التي قدمها الطبيب مايكل اسبيرتو حيث وقف على كافة التفاصيل المتعلقة بآخر الطرق العلمية في قياس نسبة "البيلروبين" والذي يعتبر امرا شائعا لدى حديثي الولادة، ليتمكن اطباء الاطفال من تشخيص ارتفاع نسبة البيلروبين بصورة واضحة وسريعة وبأحدث الطرق العلمية.

Advertisements

Advertisements