السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مرسوم رئاسي بإنشاء "صندوق دعم الابداع والتميز"

نشر بتاريخ: 23/01/2016 ( آخر تحديث: 23/01/2016 الساعة: 11:50 )
مرسوم رئاسي بإنشاء "صندوق دعم الابداع والتميز"
رام الله - معا - اصدر الرئيس محمود عباس "ابو مازن" مرسوما رئاسيا بإنشاء "صندوق دعم الابداع والتميز" لتشجيع المبدعين الفلسطينيين ومساندتهم.

وحدد المرسوم اهداف الصندوق بدعم وتحفيز المبدعين في فلسطين وخلق جيل من رواد الاعمال وغرس وتعميق ثقافة الابداع والاستثمار في اوساط الشباب، وتشجيع تأسيس مشاريع وشركات تنموية ريادية وتوفير وسائل الدعم المادية والاستشارية والفنية لتطويرها، والمساهمة في بناء قدرات المبدعين لما يعزز مستوى كفاءاتهم وقدراتهم الانتاجية، ودعم الانشطة وتوفير البرامج التي تحفز طاقات الابداع والتميز لدى الشباب وتنمية مهاراتهم ومواهبهم، وتحفيز ريادة الاعمال من خلال دعم برامج البحث والابتكار والتطوير، وزيادة فرص نجاح المشاريع من خلال التمويل والتدريب والارشاد وتنمية ودعم الافكار الخلاقة.

ويدير الصندوق مجلس ادارة يشكل بقرار من الرئيس يرأسه رئيس المجلس الاعلى للإبداع والتميز ويضم خمسة اعضاء هم رؤساء اللجان في المجلس او من ينوب عنهم وبعض الشخصيات التي يتم ترشيحها من قبل المجلس.

وحدد المرسوم الرئاسي الذي تضمن عشرين مادة القدس مقرا دائما للصندوق على ان تكون مدينة رام الله مقره المؤقت، كما حدد مهام الصندوق وشروط العضوية فيه واختصاصات مجلس ادارته ومهام الادارة التنفيذية له، وموارده المالية والضوابط المالية التي تحكم عمله.

يذكر ان انشاء صندوق دعم الابداع والتميز كان احد توصيات المنتدى الوطني الاول للمبدعين في فلسطين الذي عقد في شهر ايلول الماضي بحضور الرئيس محمد عباس.

واكد المهندس عدنان سمارة رئيس المجلس الاعلى للإبداع والتميز ان انشاء الصندوق سيساهم بكل كبير في دعم المبدعين والمبتكرين وتعزيز الابداع في فلسطين اسوة بباقي الدول، وقال ان هذا القرار يؤكد حرص السيد الرئيس على الارتقاء بالواقع الفلسطيني وتحقيق التنمية التي تمكننا من اللحاق بركب الدول المتقدمة.