الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة القدس تشارك في اجتماعات اليونسكو في جنيف

نشر بتاريخ: 24/10/2007 ( آخر تحديث: 24/10/2007 الساعة: 22:05 )
القدس- معا- شارك الدكتور حسن الدويك نائب الرئيس التنفيذي لجامعة القدس "ابو ديس" امس، في اجتماعات عقدت في المكتب الدولي للتعليم ( IBE ) في جنيف والتابع لليونسكو المنظمة الدولية للتربية والعلوم والثقافة

وتم خلال الاجتماعات، مناقشة دعم مشروع الماجستير المشترك مع جامعة روما في العلوم الاجتماعية والعلاقات الدولية، والذي يطرح بالتعاون مع جامعة القدس، وبدعم مالي من وزارة الخارجية الايطالية، من خلال اليونسكو.

وقد تم تطوير هذا البرنامج وآلية تنفيذه بحيث يكون على مستوى أكاديمي مميز وعلى مستوى دولي.

من جهتها، القت مديرة مكتب التعليم الدولي في اليونسكو، كلمة اعربت فيها، عن
دعمها للمشروع وتطوير العلاقة مع جامعة القدس، واستعدادها لتقديم كل الدعم وخاصة في مجال تطوير المناهج التعليمية، حيث أن مكتب اليونسكو في جنيف يتابع جميع المناهج العلمية، وعلى كافة المستويات، في جميع دول العالم.

ويمكن الاستفادة من مناهج الدول المتعددة خلال جميع المراحل المدرسية والجامعية ويقوم بتقديم الدعم والمساندة للدول الأعضاء في اليونسكو حول تطوير البرامج الأكاديمية وعلى كافة المستويات.

تجدر الاشارة الى أن جامعة القدس قد قامت بالمشاركة والتعاون مع جامعة
لاسبينزا في طرح برنامج الماجستير المشترك في العام 2005/2006 وتم تأهيل 20 طالباً وطالبة، ومنحهم درجة الماجسيتر من جامعة لاسبينزا التي تعتبر من أعرق
الجامعات الاوروبية، وتضم ما يزيد عن 160 ألف طالب وطالبة في جميع التخصصات.

........................

البرلمان الايطالي يستضيف نائب رئيس جامعة القدس

استضاف البرلمان الايطالي في روما، الدكتور حسن الدويك نائب رئيس الجامعة
التنفيذي.

بدوره، القى د. دويك محاضرة بهذه المناسبة، حضرها العديد من السياسيين والاكاديميين وصانعي القرار في ايطاليا حول المشاريع التي تجريها جامعة القدس بالتعاون مع العديد من المؤسسات والجامعات الايطالية وخاصة في مجال المتاحف العلمية التي اقيمت بدعم مالي من الاتحاد الاوروربي، وتعاون علمي أكاديمي مع الايطاليين، وخاصة مقاطعة كامبانيا، وبلدية نابولي،

وشارك في هذا الحدث رافا ايلي بوزنا رئيس مرصد الشرق الأوسط، ورئيس بنك نابولي ادريانو جيانولا، الداعم لبعض مشاريع الجامعة، فينشو ليباردي رئيس الشبكة الاوروبية للمراكز العلمية والمتاحف العلمية.

هذا ووجهت هذه الدعوة من بيوترو فولينا، الذي القى كلمة في هذا اللقاء، شدد فيها على دور التعاون ما بين اوروبا ودول الشرق الأوسط وخاصة الدول المحيطة بالبحر المتوسط وضرورة توثيق التعاون من اجل تطوير المنطقة.

تجدر الاشارة الى ان جامعة القدس تقوم بتنفيذ العديد من المشاريع التعليمية
والبحثية مع العديد من المؤسسات الايطالية والجامعات منها: جامعة لاسبنزا ،جامعة
ترنتو،جامعة ميلانو،جامعة باري،جنوا ومدينة العلوم والمتحف العلمي في نابولي
كما ان الجامعة هي عضو في شبكة الشرق الاوسط للمراكز والمتاحف العلمية والتي
مركزها في روما وايطاليا منذ تأسيسها في العام الماضي.