الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قطاع الشباب في شبكة المنظمات الأهلية يدعو للوحدة ولفك الحصار وفتح المعابر وانهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 25/10/2007 ( آخر تحديث: 25/10/2007 الساعة: 00:02 )
بيت لحم- معا- حذر قطاع الشباب في شبكة المنظمات الأهلية، يوم امس، من تفاقم الأوضاع الإنسانية والاقتصادية والاجتماعية جراء استمرار سلطات الاحتلال الاسرائيلي في فرض حصارها المشدد على قطاع غزة، وإغلاق المعابر الحدودية أمام حركة الأفراد والبضائع بشكل تام، منذ أكثر من أربعة أشهر.

وقال قطاع الشباب في بيان وصل" معا" نسخة عنه: "إن القطاع يضم في عضويته 18 منظمة أهلية، ويشير بقلق كبير إلى حرمان المئات من الطلبة الفلسطينيين من حقهم في التعليم، جراء عدم تمكنهم من الالتحاق بجامعاتهم خارج قطاع غزة، جراء الحصار الاسرائيلي على القطاع، واغلاق معبر رفح الحدودي مع مصر".

واضاف القطاع، "انه يناشد كافة الأطراف الفلسطينية المسئولة، بسرعة التحرك والعمل على فتح المعابر، بما يضمن اتاحة الفرصة للشباب، للالتحاق بجامعاتهم بحرية كاملة".

واشار قطاع الشباب، "إلى الظروف الصعبة التي يعيشها الشباب الفلسطيني في ظل حالة الانقسام الفلسطيني، واستمرار حالة الفلتان الأمني، وازدياد نسبة البطالة والفقر في قطاع غزة".

ودعا القطاع الشبابي، "كافة الاتحادات والمؤسسات الشبابية العربية والدولية، للتحرك من أجل فك الحصار، ووقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، كذلك العمل على توفير الحماية الدولية لأبناء الشعب الفلسطيني" حسب البيان.