الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الفلاح الخيرية في بيت لاهيا تفتتح دورة لتعليم في فن الخياطة والتطريز

نشر بتاريخ: 25/10/2007 ( آخر تحديث: 25/10/2007 الساعة: 07:21 )
غزة- معا- افتتح مركز الفلاح التعليمي التابع لجمعية الفلاح الخيرية في مدينة بيت لاهيا دورة تدريبية للفتيات لتعليم فن الخياطة والتطريز.

وتستهدف الدورة التي افتتحت اليوم الأربعاء، والتي ستنفذ بواقع ثلاثة أشهر بمشاركة عشرين متدربة، حيث يحتوي برنامج الدورة على العديد من الموضوعات الهامة التي تؤهل المتدربات لإتقان الخياطة والتطريز.

وقال الشيخ الدكتور رمضان طنبوره رئيس جمعية الفلاح: "ان هذه الدورة تهدف الى تأهيل الفتيات والسيدات للحصول على حرفة تمكنها من مساعدة زوجها واهلها وتمنحها فرصة المساهمة في بناء الوطن ومؤسساته والحد من مشكلة البطالة التي تعيشها كافة المناطق الفلسطينية نتيجة للحصار الخانق" .

واكد الشيخ طنبورة، "أن افتتاح الدورات يأتي في إطار رسالة الجمعية التي تهدف إلى نشر الوعي والتعليم والثقافة لدى أبناء الشعب الفلسطيني".

وأشار الشيخ د. طنبوره "بان هذه الدورة لم تكن الاولى, بل سبقها العديد من الدورات التي خرجها المركز، والذي يمتاز بوجود مدربات ذوات كفاءة عالية من الناحية العملية والفنية".

من جهتها قالت المدربة "سهام الطناني: "ان مركز بيت لاهيا التعليمي، يسعى دائما لتقديم خدماته من أجل الرقي بالمواطنين، وتطوير قدراتهم العملية، مشيرةً الى أن المركز سيقوم بعقد دورة في فن التطريز الشعبي، للأخوات المشاركات".