الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المرأة العاملة تنظم ورشة "تفعيل دور النساء في مراكز صنع القرار"

نشر بتاريخ: 24/01/2016 ( آخر تحديث: 25/01/2016 الساعة: 12:10 )
المرأة العاملة تنظم ورشة "تفعيل دور النساء في مراكز صنع القرار"
نابلس- معا- نظمت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية نابلس ورشة عمل توعوية بعنوان " تفعيل دور النساء في مراكز صنع القرار " بالتركيز علي تفعيل دور النساء في بيت فوريك مع المجلس البلدى في بلدة بيت فوريك في مقر البلدية، شاركت فيها 14 امراة عضوات مجلس الظل و المجلس البلدى وجمعيات نسوية دار النقاش و الحوار حول الصعوبات و التحديات التي تواجه النساء في البلدة من حيث النظرة المجتمعية التقليدية لأدوار النساء و السياسات المتخدة من قبل الجهات المختصة تجاه النساء.

وتم التطرق الى مفهوم المواطنة الفاعلة و دور النساء كمواطنات في التأثير علي المجتمع و صناع القرار لأخد قضاياهن بعين الاعتبار ، كما تحدتث النساء عن أهمية توثيق العلاقة ما بين مجلس الظل و الجمعيات النسوية في البلدة مع المجلس البلدى وخاصة العضوات والمشاركة في اجتماعات المجلس الدورية والمشاركة بالتخطيط الاستراتيجي من منظور النوع الاجتماعي.

كما تحدتث منسقة برنامج تمكين المرأة في الجمعية السيدة سمر هواش "حول أهمية تفعيل التعاون ما بين عضوات مجلس الظل والجمعيات النسوية وعضوات المجلس البلدى من خلال المبادرات التي تعزز و تقوى قدرات النساء وخوض العملية الانتخابية القادمة".

وتحدثت المنسقة الميدانية صبحية دراغمة "من المهم في الشان العام مشاركة القيادات النسوية عبر مجالس الظل و مراقبة أداء المجالس و مدى حساسيتها لقضايا النوع الاجتماعي و تسليط الضوء علي تجربة المجالس الداعمة من أجل تعميمها كأحد الأليات المجتمعية التي تضمن سياسة ادماج المجتمع المحلي و اشراكه بالعمل التنموى الذى تقوم به هيئات الحكم المحلي.

وفي نهاية الورشة أوصت النساء بضرورة تفعيل أليات التواصل و التنسيق ما بين النساء في مجلس الظل و الجمعيات النسوية مع المجلس البلدى و المشاركة في الاجتماعات الدورية ووضع قضايا النساء علي سلم أولويات صناع القرار.