الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

حفل استقبال للسفير الروسي في فلسطين

نشر بتاريخ: 24/01/2016 ( آخر تحديث: 24/01/2016 الساعة: 15:09 )
رام الله - معا- أقامت جمعية الصداقة الفلسطينية الروسية والجمعية الفلسطينية لخريجي روسيا ورابطة الدول المستقلة ومفوضية العلاقات الدولية حفل استقبال للسفير الروسي في فلسطين الكسندر روداكوف وطاقم السفارة الروسية.

وكان على رأس المستقبلين عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية ورئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الروسية نبيل شعث، وبحضور عباس زكي والدكتور حنا عيسى ونائب رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الروسية الدكتور اسعد العويوي والدكتور نضال رباح رئيس الجمعية الفلسطينية لخريجي روسيا ورابطة الدول المستقلة وأعضاء الهيئة الادرارية لجمعية الخريجين والصداقة وممثلي الفصائل الفلسطينية في منظمة التحرير ومسئول دائرة روسيا وأوروبا الشرقية في مفوضية العلاقات الدولية عطوفة الدكتور كمال الشخرة.

في بداية اللقاء نقل شعث تحيات القيادة الفلسطينية والرئيس محمود عباس للرئيس بوتين والشعب الروسي، حيث أكد الدكتور نبيل شعث على عمق الصداقة الفلسطينية الروسية وأكد ان القيادة تنظر باحترام وتقدير عالي لدور روسيا في الإقليم والمنطقة ودعمها السياسي الدائم لفلسطين في كل المحافل الدولية وشكر السفير الروسي وأعضاء السلك الدبلوسي على دورهم في توطيد وترسيخ العلاقة بين الشعبين الروسي والفلسطيني.

وتحدث د. نضال رباح في اللقاء عبر عن شكره لروسيا التي تقدم دائما الفرص للطلبة الفلسطينيين لإكمال دراستهم في روسيا الاتحادية.

من جهته تحدث السفير الروسي في الحفل وشكر الدكتور شعث وجمعية الصداقة وجمعية الخريجين على إقامتهم لهذا الحفل والتكريم لطاقم السفارة ونقل تحيات الرئيس فلاديمير بوتين للقيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني وأكد أن روسيا حكومة ومؤسسات وشعب ستبقى دائما الى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله من اجل الحرية والاستقلال حتى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وتحدث في هذا الحفل، الدكتور اسعد العويوي الدكتور حنا عيسى رئيس الهيئة الإسلامية المسيحية في القدس وأمين سر جمعية الخريجن د أيمن دراغمة والدكتور نايف الدراويش رئيس المركز الروسي لطب العيون في فلسطين واحد أعمدة الجالية الفلسطينية في روسيا والجميع اكد على دور روسيا المحوري في العالم لإحداث التوازن والأمن والاستقرار في المنطقة والعالم وان إعادة حضور روسيا بشكل قوي ضرورة تحتاجها الإنسانية جمعاء.وارسل المجتمعون تحية إجلال واحترام من الشعب الفلسطيني إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على دعمع المتواصل للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

وفي نهاية الاحتفال قدم الدكتور نبيل شعث والدكتور اسعد العويوي والدكتور نضال رباح والحضور الدروع للسفير الروسي وأعضاء السفارة تقديرا لعملهم وجهدهم المميز في توثيق أواصر الصداقة بين الشعبين الروسي والفلسطيني.