الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشتركو "الرئيس" ينفذون مبادرات بالخليل وبيت لحم

نشر بتاريخ: 24/01/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
مشتركو "الرئيس" ينفذون مبادرات بالخليل وبيت لحم
الخليل- معا- باشر مشتركو مجموعة الجنوب في انجاز المهام الموكلة اليهم ضمن المرحلة الثانية من الموسم الثاني من برنامج الرئيس الشاب في كل من الخليل وبيت لحم.
وتقسمت مجموعة الجنوب لعدة مجموعات فردية وجماعية لانجاز المهام، التي جاءت على شكل تقديم المساعدات النقدية والعينية للجمعيات والمؤسسات.
وبدأ المشترك نادر عيايدة بزرع مجموعة من الاشتغال في المناطق المهددة في المصادرة في بلده الشيوخ قضاء الخليل، فيما قام مجموعة من المشتركين وهم عبد الفتاح النجار، قمر ابو رموز، اسحاق العبسي، ومازن الزرو، بتقديم المساعدات النقدية والعينية لجمعية الاحسان الخيرية في مدينة الخليل وذلك بمساندة المتطوعة عبيدة حسونة التي كان لها دور وحضور مميز في جمع التبرعات العينية والمادية وكان ذلك واضحا من خلال عملها بروح الفريق مع المرشحين للبرنامج، فيما قام النجار ورموز بتقديم مبادرة ثانية تتضمن تأمين 24 منحة لعدد من الطلبة المحتاجين في جامعة الخليل والبولتكنيك.

من جانبة قام المشترك حازم التكروري بتطبيق مبادرة بنك الطعام، التي تقوم بجمع الطعام من المطاعم وإعادة تغليفة وتسخينه وتقديمه للأشخاص المحتاجين بالتعاون مع مديرية الشؤون الاجتماعية بالخليل.
وفي بيت لحم قام كلا من المرشحين عمر ضراغمة، محمد عبيد الله ومعتز رومي بتنظيم وقفة تضامنية امام كنيسة المهد بحضور رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع وعائلة الطفل المعتقل احمد مناصرة وجمع كبير من المواطنين والمؤسسات، تخللت الفعالية عرض صور للطفل المعتقل أحمد مناصرة وصور اخرى للانتهاكات التي يمارسها الاحتلال بحق الاطفال الفلسطينيين وعرضها امام السياح الاجانب.

ومن جانب المرشح ابراهيم مبارك وبمساعدة كل من المرشحين مهند شكارنة، فادي خير ومراد السبع بتنفيذ مبادرة بعنوان "حلوة يا بلدي" اشتملت على زراعة اشتال زينة على طول الطريق الممتد بين بلدة دار صلاح وبلدة العبيدية للاهتمام بالبعد الجمالي للشوارع والمدن الفلسطينية ولتعزيز روح المبادرة والعمل التطوعي لدى الشباب.

فيما قام المرشح فريد عساف وبالتنسيق مدير مستشفى بيت جالا الحكومي الدكتور زياد شقير بجمع تبرعات عينية عبارة عن اثاث وملابس وحرامات واجهزة طبية لتقديمها للأطفال مرضى السرطان، حيث قام بتوزيعها بالتعاون مع جهاز الامن الوطني الفلسطيني وبمشاركة كل من المرشحين محمد الاطرش، زينب اغريب، مريانا القصراوي، ومحمد طقاطقة الذين قاموا بدورهم بتوزيع بعض الهدايا على الاطفال.