الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التربية والتعليم في الحكومة المقالة تستنكر "الاعتداء" على طالبات النجاح وتطالب بتحييد الجامعات عن الخلافات

نشر بتاريخ: 25/10/2007 ( آخر تحديث: 25/10/2007 الساعة: 11:29 )
خان يونس- معا- استنكرت وزارة التربية والتعليم في الحكومة المقالة، "الاعتداءات المتكررة على طلبة الجامعات الفلسطينية بالضفة الغربية من قبل الأجهزة الأمنية، وقيام كتل طلابية بعينها بتنصيب نفسها جهة أمنية في ملاحقة نشاطات الطلبة والاعتداء عليهم داخل أسوار الجامعة" -حسب الوزارة.

وأوضح فايز الشيخ المستشار الإعلامي لوزير التربية والتعليم في الحكومة المقالة، "أن آخر هذه الاعتداءات كانت من أفراد تابعين لمنظمة الشبيبة الفتحاوية في جامعة النجاح على مسيرة سلمية نظمتها طالبات الجامعة احتجاجاً على اقتحام عناصر من الأجهزة الأمنية مصلى الطالبات للمرة الثالثة على التوالي".

وأشار الشيخ، أن محاولات دفاع الطلاب عن أخواتهم الطالبات من الاعتداء "اللأخلاقي" لم يشفع لهم عند إدارة الجامعة التي سمحت لطلبة الشبيبة بإختطاف بعض الطلبة وتسليمهم إلى أفراد الأجهزة الأمنية الذين حاصروا الجامعة وأغلقوا المداخل المؤدية إليها.

واعتبر الشيخ أن اللافت في مثل هذه الأحداث المؤسفة أن يكون عناصر الأجهزة الأمنية "ملثمين" أثناء قيامهم بتوقيف الطلاب الملتحين والتدقيق في هوياتهم أثناء خروجهم ودخولهم للجامعة، مؤكداً اعتقال عدد من الطلبة ونقلهم إلى جهة مجهولة.

وقال" إذ تستنكر وزارة التربية والتعليم التصرفات اللأخلاقية في جامعات الضفة الغربية، فإنها تدعو إلى تحييد الجامعات الفلسطينية عن التجاذبات السياسية وأن تكون كافة المؤسسات التعليمية بمنأى عن أي خلافات من شأنها أن تعرقل سيرها".