الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز شباب رهط ينظم يوم توجيه للتعليم العالي

نشر بتاريخ: 25/01/2016 ( آخر تحديث: 25/01/2016 الساعة: 17:01 )
رهط- معا - نظم مركز شباب رهط يوم توجيه للتعليم العالي لطلبة طبقة الثاني عشر في مدرسة التقوى الثانوية، كانطلاقة لمشروع كبير يهدف من خلاله المركز للوصول إلى أكبر عدد ممكن من طلاب المدارس الثانوية في مدينة رهط، وذلك لتشجيعهم بالالتحاق بالمعاهد العليا في البلاد.

وتخلل يوم التوجيه، عدة فعاليات ومحاضرات من قبل ممثلين وطلبة أكاديميين للجامعات والمعاهد العليا في البلاد، حيث ألقت الدكتورة رفيدة مرّوات من معهد وايزمان للأبحاث في القدس، محاضرة بعنوان "العلوم في حياتنا"، تناولت من خلالها أهمية التعليم الأكاديمي وضرورة توجه طلبة المدارس في الوسط العربي للمعاهد العليا والجامعات في البلاد. 

وتخلل اليوم، حلقة نقاش بمشاركة الطلاب الأكاديميين أسماء القاضي، آية أبو جعفر، محمد القريناوي، سمر الشوربجي، آية القريني، وهم من مجالات تخصص مختلفة في الجامعات والمعاهد العليا في البلاد، ادارتها مستشارة المدرسة، مريم أبو صلب، حيث تناولت موضوع التعليم الأكاديمي من خلال توضيح تجارب الطلبة الأكاديميين حيث تحدث الطلبة عن الصعوبات والتحديات التي واجهوها خلال مسيرتهم التعليمية. 

هذا وشارك في اليوم التوجيهي، الدكتور علي الهزيل، مدير قسم التربية والتعليم في بلدية رهط، وفؤاد العمراني، مدير مدرسة التقوى الشاملة، ونضال الزيادنة وميثاق الهزيل، مركزي برنامج "رواد" للتعليم العالي في مركز شباب رهط.

فؤاد العمراني، مدير المدرسة، ألقى كلمة، رحب فيها بالحضور، وشكر مركز شباب رهط، على هذه المبادرة الطيبة لما فيها من أهمية خاصة للطلبة، وحث الطلاب على اتخاذ القرار المناسب والتوجه الى المعاهد العليا والجامعات في البلاد. 

الدكتور علي الهزيل، في كلمته، اكد على ضرورة تنظيم مثل هذه الأيام في جميع مدارس رهط الثانوية، وذلك لأهميتها، حيث تعطي الطالب المعلومات اللازمة من أجل تقرير مستقبله واختياره الموضوع المناسب، حيث شكر أيضا مركز شباب رهط على هذه المبادرات المميزة وأخص بالذكر مركزي برنامج "رواد" للتعليم العالي في المركز. 

مدير مركز الشباب، عطوة أبو فريح، شكر القائمين على هذا اليوم، وشكر أيضا الطلاب الأكاديميون الذين جاؤوا خصيصا للتحدث عن تجاربهم في الحياة الأكاديمية.