الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب غنايم: تسريب بجروت الأدب العربي جريمة وتجب معاقبة فاعلها

نشر بتاريخ: 25/01/2016 ( آخر تحديث: 25/01/2016 الساعة: 20:02 )
النائب غنايم: تسريب بجروت الأدب العربي جريمة وتجب معاقبة فاعلها
القدس- معا- وصف النائب مسعود غنايم (رئيس كتلة القائمة المشتركة، الحركة الإسلامية) تسريب امتحان بجروت الأدب في اللغة العربية بـ "الجريمة التي تجب معاقبة فاعلها"، وأثنى على تصرف المديرة العامة للوزارة التي سارعت بتقديم شكوى للشرطة للكشف عن الفاعل وتقديمه للمحاكمة.

وقال النائب غنايم في بيان لوسائل الإعلام بهذا الصدد: "إن تسريب امتحان بجروت الأدب العربي للمرة الثانية وللسنة الثانية على التوالي هو جريمة، لا أكثر ولا أقل، لأن من يريد أن تشيع ثقافة الغش والخداع بين طلابنا هدفه هدم مستقبلنا ومستقبل أولادنا، وتجب معاقبة مرتكب هذه الجريمة".

وأضاف النائب غنايم: "أن ظاهرة تسريب الامتحانات ليست جديدة للأسف، وبعد أن حدث ما حدث في السنة الماضية وتدخل الشرطة بشكل كبير والقبض على بعض المتورطين بالتسريب اعتقدنا أن هذه الظاهرة ستنتهي، ولكن للأسف ما حدث قبل أيام أعادنا مرة أخرى للواقع الخطير والمر الذي يسود في مجتمعنا. إن أخطر ما في الأمر أن مَن يقوم بالتسريب هو الذي مِن المفروض أن يكون الحصن أو الحامي للامتحانات من أي غش أو تسريب. وقد فعلت خيرًا المديرة العامة للوزارة عندما قدمت شكوى سريعة للشرطة وطالبت بتحقيق سريع لمعرفة الفاعل".

وأكد النائب غنايم "أن ثقافة الغش والتسريب مناقضة لكل القيم الأخلاقية والتربوية، وتلوِّث المناخ التربوي في معاهدنا التعليمية وفي مجتمعنا، وستؤدي بالتالي إلى تخريج جيل فاسد يعتمد على الخداع والغش في المدرسة والكلية والجامعة والحياة بعد ذلك. هذه الثقافة تهدم أجيالنا التي نعتمد عليها في إصلاح ما فسد من أحوالنا الثقافية والاجتماعية، وعلينا الوقوف ضد كل من حوّل ثقافة التسريب إلى تجارة وإلى ربح على حساب أولادنا ومستقبلنا".