الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الثقافة توقع ثلاث اتفاقيات لدعم "انتاجات سينمائية"

نشر بتاريخ: 25/01/2016 ( آخر تحديث: 26/01/2016 الساعة: 00:47 )
رام الله - معا - وقع وزير الثقافة، رئيس المجلس الاداري للصندوق الثقافي، د.ايهاب بسيسو، اليوم الاثنين، في مكتبه برام الله، ثلاث اتفاقيات مع مخرجين سينمائيين لدعم تنفيذ "انتاجات سينمائية"، وذلك ضمن عمل الصندوق الثقافي لتعزيز العمل الثقافي وتطويره في فلسطين، من خلال تقديم الدعم للمؤسسات والافراد، وبعد اقرار المشاريع من قبل المجلس الاداري للصندوق.
وتنص الاتفاقية الاولى على تنفيذ فيلم "سيارات العودة" للمخرج رأفت ابو زيد، الذي يهدف الى تعزيز الشعور بالانتماء للوطن، والوحدة والتواصل بالوطن والشتات، حيث يقدم الصندوق مبلغ 19 الف دولار لتنفيذ المشروع (الفيلم).
فيما تنص الاتفاقية الثانية (بقيمة 25الف دولار) على تنفيذ مشروع فيلم "اللوز الاخضر" للمخرجة بثينة خوري، الذي يهدف الى تسليط الضوء على فترة الانتفاضة الاولى ويحاكي المعاناة من منطلق انساني ويخاطب الضمير العالمي، ويؤكد على حق الفلسطيني بالحياة بكرامة في وطنه.
اما الثالثة بقيمة 15 الف دولار، فكانت مع المخرجة ليلى عباس وتنص على تنفيذ مشروع فيلم "قمران"، ويهدف الى انجاز فيلم فلسطيني روائي قصير (17-20دقيقة) بمواصفات عالية جدا من الناحية الفنية والثقافية.