الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
ابوعبيدة: مستعدون لحرب استنزاف طويلة ضد الجيش الاسرائيلي
ابوعبيدة: جيش العدو يتفاخر بجرائمه التي ارتكبها في غزة كإنجازات عسكرية
كلمة مصورة للناطق العسكري باسم كتائب القسام "أبو عبيدة"

تشييع جثمان الاشقر في طولكرم بمشاركة كافة القوى والفعاليات الرسمية والشعبية

نشر بتاريخ: 25/10/2007 ( آخر تحديث: 25/10/2007 الساعة: 14:17 )
طولكرم- معا- شيعت جماهير محافظة طولكرم شمال الضفة الغربية جثمان الشهيد محمد ساطي الأشقر، الذي استشهد خلال الاعتداء الإسرائيلي على أسرى سجن النقب، وذلك خلال موكب رسمي وشعبي مهيب، انطلق من أمام مستشفى الشهيد الدكتور ثابت ثابت الحكومي في المدينة.

وشارك في التشييع المحافظ العميد طلال دويكات وعناصر الأجهزة الأمنية جمع غفير من الأهالي، حيث نقل جثمان الشهيد إلى مسقط رأسه في بلدة صيدا شمال طولكرم، وكان في استقباله عناصر من كتائب شهداء الاقصى وسرايا القدس وأهالي البلدة والقرى المجاورة الذين حملوا الشهيد على الأكتاف وتوجهوا به إلى منزل ذويه لإلقاء نظرة الوداع عليه.

ومن ثم صلي على الشهيد في المسجد الغربي للبلدة، وجاب المشاركون بجثمانه أحياء البلدة وسط التكبيرات والهتافات الغاضبة المنددة بجرائم الاحتلال والداعية إلى الثأر لدماء الشهداء، ووري الثرى في المقبرة الغربية للبلدة.

وألقيت عدة كلمات استنكرت العدوان على أسرى سجن النقب من قبل إدارة السجون، واعتبرته ضمن سلسلة من الاعتداءات الإجرامية التي تنفذها سلطات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني من أجل النيل من إرادته.

ودعا المتكلمون المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الانسان إلى أخذ دورها في العمل على توفير الحماية للأسرى والضغط على الجانب الإسرائيلي للإفراج عنهم جميعاً، مشددة على أنه لن يتحقق السلام والأمن إلا بإطلاق سراح جميع الأسرى من سجون الاحتلال.

وناشدوا أبناء الشعب الفلسطيني للتحرك الشعبي للوقوف إلى جانب الأسرى في معركتهم المشروعة ضد القهر والظلم ومناصرة قضيتهم حتى يتم الإفراج عنهم.

هذا وقدمت النائبة منى منصور ترافقها مجموعة من امهات الاسرى والشهداء واجب العزاء الى والدة واخوات الشهيد الاشقر، حيث حضرت الى هناك صباح اليوم.