الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع رواية "الخط الأخضر" بالقاهرة

نشر بتاريخ: 26/01/2016 ( آخر تحديث: 26/01/2016 الساعة: 16:01 )
توقيع رواية "الخط الأخضر" بالقاهرة
القاهرة- مراسل معا- بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب توقع الروائية الفلسطينية رولا غانم، روايتها "الخط الأخضر" وذلك يوم الخميس 28/1 في تمام الخامسة عصرا في قاعة د. حسن فهمي بالقرية الفرعونية في شارع البحر الأعظم بالمنيل.

يقام اللقاء بالتعاون بين سفارة فلسطين بالقاهرة ومنتدى الخيال الثقافي والقرية الفرعونية، ويتخلل حفل التوقيع فقرات فنية متنوعة ويناقش الروائية الدكتور عزوز اسماعيل ، وذلك بحضور سفير دولة فلسطين بالقاهرة جمال الشوبكي و عصام البرام المستشار في قطاع الاعلام بالجامعة العربية، ولفيف من الشخصيات العامة والاعلاميين.

جدير بالذكر أن الكاتبة رولا غانم، من مواليد مدينة طولكرم فلسطين، حاصلة على بكالوريوس أدب عربي من جامعة النجاح الوطنية وعلى ماجستير في الأدب العباسي من جامعة النجاح الوطنية وتحضر لرسالة الاستاذية الدكتوراه في الادب الحديث وستكتب عن القدس في الرواية الفلسطينية، حاضرت في عدة جامعات منها جامعة النجاح الوطنية والقدس المفتوحة وفلسطين التقنية خضوري ، كتبت رواية بعنوان الخط الاخضر وهي باكورة أعمالها، حيث جسدت المعاناة الفلسطينية الانسانية من خلالها وصدرت الرواية عن دار الجندي للنّشر والتّوزيع في القدس.

وتأخذ الرّواية من الخط الأخضر رمزًا وواقعًا للتّقسيم الظّالم الذي وجد في غفلة من الزّمن والاستعداد وتقدير حجم المؤامرة الدّوليّة لترسم من خلال معاناة أسرة تقيم في باقة الغربيّة وأقاربها في باقة الشّرقيّة ودير الغصون واقع المأساة الفلسطينيّة ، تنتصر الكاتبة لحرّيّة الأنثى في اختيارها المسؤول لمن تحب وترتبط وتعرّج على سلبيّة الرجل الذي لا يخلص لحبّه كما تخلص الأنثى.