الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال مصالحة بين عائلتي شبير والفرا بخان يونس -الدعوة إلى نبذ الخلافات وتحصين الجبهة الداخلية

نشر بتاريخ: 25/10/2007 ( آخر تحديث: 25/10/2007 الساعة: 16:12 )
خان يونس- معا- أكد الدكتور يونس الأسطل النائب في المجلس التشريعي وعضو رابطة علماء فلسطين ضرورة رص الصفوف وتمتين الجبهة الداخلية وتحصينها ونبذ الخلافات والمشاحنات لمواجهة الاحتلال الصهيوني ومجابهة المخططات التي تريد النيل من المقاومة والمساس بالثوابت والحقوق الفلسطينية.

وشدد الأسطل خلال احتفال رعته رابطة علماء فلسطين في مسجد الكتيبة الخضراء في خان يونس (جنوب قطاع غزة) بعد عشاء الأربعاء (24//200710) بمناسبة عقد مصالحة بين عائلتي عائلتي الفرا وشبير بعد فترة من الخلاف والتوتر والمشاكل بين الجانبين، على أن التحديات التي يواججهها شعبنا والمخططات التي تستهدفه تتطلب من الجميع الوقوف عند درجات المسؤولية والتوحد والابتعاد عن صغائر الأمور.

وبارك هذه المصالحة التي وضعت حداً لحالة من التوتر والشجار التي انعكست بشكل سلبي على الشارع الفلسطيني في خان يونس ، مؤكداً أن نواب كتلة التغيير والإصلاح ورابطة علماء فلسطين ورجال الإصلاح عملوا جاهدين حتى تمكنوا من تحقيق هذه المصالحة.

وعبر عن تقديره للعائلتين اللتين أبديا مسؤولية عائلية وتجاوزا ما بينهما من خلافات حاولت بعض الأطراف زيادتها وإثارتها وإذكائها من خلال الأخبار الكاذبة التي تذكي الفتنة.

وقدر جهود الشرطة الفلسطينية التي تدخلت لوقف تدهور الأمور بين الجانبين وهو ما ساهم في عدم وقوع ضحايا للشجار الذي وقع بين الجانبين.

وكانت الشرطة الفلسطينية اعتقلت نحو 40 شخص من العائلتين إثر تدخلها قبل يومين لفض الخلاف المتفاقم منذ فترة بين العائلتين.

وعلى مدى الأيام الماضية بث ما يسمى تلفزيون فلسطين جملة من الأخبار الكاذبة التي كانت تريد تأجيج الشجار وزيادته وعرضه بطريقة مخالفة للواقع.

وأكد الشيخ سليمان الفرا في كلمة عائلته أنهم وعائلة شبير بمثابة عائلة واحدة مقدراً الجهود الخيرة التي ساهمت في تحقيق هذه المصالحة وألقى المحامي عبد الكريم شبير كلمة مماثلة حيا فيها عائلة الفر وشكر فيه الخيرين الذين ساهموا في تحقيق المصالحة.

وتصافحت العائلتان وتبادلا الزيارات وسط ارتياح شعبي واسع.

يذكر ان رابطة علماء فلسطين ولجان الإصلاح كثفت جهودها مؤخراً لإصلاح ذات البين في خان يونس كما كل قطاع غزة وتمكنت من إنهاء خلافات وشجارات كانت مستعصية لسنوات طويلة.