الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تطلق النار على فتاة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن في البلدة القديمة بالقدس

بلدية مدينة بيار الفرنسية تفتتح ساحة فلسطين – عمواس

نشر بتاريخ: 26/01/2016 ( آخر تحديث: 27/01/2016 الساعة: 00:15 )
القدس - معا - بحضور رئيس بلدية بيار الفرنسية  وعدد من النواب الفرنسيين والمنتخبين المحليين وبحضور رئيس جمعية التضامن الفلسطينية الفرنسية توفيق تهاني، وبمناسبة الذكرى التاسعة لوفاة الأب بيير مؤسس جمعية "لوسكار بو" الخيرية شاركت المستشار في سفارة فلسطين في فرنسا هالة أبو حصيرة في مراسم افتتاح ساحة فلسطين – عمواس في مدينة بيار جنوب غرب فرنسا.

وبهذه المناسبة ألقت أبو حصيرة كلمة استعرضت فيها ذكرى الاب بيير الذي كرس حياته لخدمة الفقراء والذين لا مأوى لهم، كما نوهت بنضاله في سبيل القضايا العادلة.

ابو حصيرة تطرقت للممارسات الاسرائيلية ضد شعبنا الفلسطيني كالاستيطان والتهويد ومصادرة الاراضي والجدار العازل فضلاً عن عمليات القتل التي تمارسها القوات الاسرائيلية خارج أي اطار قانوني او اخلاقي، والدعم اللا محدود الذي تقدمه هذه القوات لعصابات المستوطنين. كما نددت أبو حصيرة بالسياسة الاسرائيلية في تدمير القرى الفلسطينية وازالتها كاملة في محاولة فاشلة منها لمحو الذاكرة الفلسطينية وتشتيت الهوية الجمعية الفلسطينية.

واعتبرت أبو حصيرة في كلمتها التي القتها باسم سفارة فلسطين في فرنسا ان انسداد افق السلام يستوجب خلق حراك دولي يساند الحراك الفلسطيني لانهاء الاحتلال وتمكين الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه الوطنية في العودة وتقرير المصير وبناء دولته المستقلة بعاصمتها القدس الشريف.

كما ركزت الكلمة على اهمية التعاون اللا مركزي الذي يربط المحليات الفرنسية بنظيراتها الفلسطينية وذلك دعماً لصمود الشعب الفلسطيني.

وفي هذه المناسبة، عرض فيلم توثيقي عن قرية عمواس الفلسطينية التي أزيلت بالكامل على يد الجيش الاسرائيلي عام 1967 بحضور مخرجة الفيلم ديما أبو غوش.