الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية أريحا تعقد ورشة لمعلمي الحاسوب في تحديث السجل الانتخابي

نشر بتاريخ: 27/01/2016 ( آخر تحديث: 27/01/2016 الساعة: 14:20 )

اريحا -معا - عقدت مديرية التربية و التعليم في محافظة أريحا و الأغوار "أمس الثلاثاء" و بالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية , ورشة عمل تدريبية لمعلمي التربية التكنولوجيا والحاسوب في المدارس استعدادا لتحديث السجل الانتخابي 2016 .


وافتتح الورشة مدير التربية و التعليم أ.محمد الحواش و منسق لجنة الانتخابات المركزية شوكت عاصي .


وفي كلمته أكد على أننا في التربية والتعليم ننظر باهتمام إلى مشاركة المعلمين بهذه البرامج التدريبية و التي من شأنها ترسيخ و تعزيز مفاهيم الديمقراطية ومحاكاة عملية الانتخابات التي تحدث على ارض الواقع , و التي عادةً ما يقودها الكوادر البشرية من المعلمين و المعلمات و الذين يتمتعون بالنزاهة و الشفافية الذين عملوا ولعدة فترات في سجل الانتخابات و منذ بداية انطلاق عمل لجنة الانتخابات المركزية مع دخول السلطة الوطنية الفلسطينية في أول انتخابات رئاسية و تشريعية و بلدية تنفذها لجنة الانتخابات في فلسطين.


واضاف : لقد عمل المعلمون والمعلمات في ظروف صعبة , كانوا فيها على قدر المسؤولية و قادوا العملية الانتخابية إلى بر الأمان . و اليوم هم ايضاً قادة هذه العملية الديمقراطيةبالإضافة الى اسهام المعلمين و المعلمات بشكل فاعل في نشر الوعي الانتخابي لدى الطلبة و ترسيخ مفاهيم و أسس الحياة الديمقراطية في المجتمع .


بدوره شكر عاصي مدير التربية والتعليم وأسرة التربية على مشاركتهم في عملية الانتخاب منذ بدايتها, وأشاد بدور المعلمين الفاعل والأساسي و أكد على أن العمل في الانتخابات واجب وطني , من خلاله يمكن خدمة فلسطين و نهضتها .


وشارك في الورشة 13 معلما ومعلمة وبإشراف محمد ياسين مشرف التدريب و إياد زبيدات مشرف الحاسوب .


وخلال الورشة تم استعراض عملية تحديث السجل الانتخابي والذي سيكون هذه المرة ورقياً و الكترونياً من خلال رابط على موقع لجنة الانتخابات . حيث سيقوم كل طالب بالدخول إلى هذا الرابط و بإشراف المعلم وتثبيت تسجيله بنفسه . كما تم توزيع الأدوات اللازمة على المعلمين وطلب منهم التدريب على إدخال البيانات كمرحلة تجريبية قبل بدء العملية الرسمية و التي تبدأ من فترة 1/2 و تنتهي بتاريخ 29/2/2016 .