الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس واسرائيل تنفيان : الرئيس يكشف عن اتصالات بين حماس واسرائيل لانهاء الحصار المفروض على قطاع غزة

نشر بتاريخ: 25/10/2007 ( آخر تحديث: 25/10/2007 الساعة: 18:19 )
بيت لحم-معا- كشف الرئيس محمود عباس عن اتصالات تجريها حركة حماس مع اسرائيل بهدف انهاء الحصار على قطاع غزة وتسهيل دخول السلع والافراد اليه .

واضاف الرئيس " ان مسؤولين من حركة حماس عقدوا اجتماعات مع اسرائيل لانهاء الحصار المفروض على قطاع غزة وتسهيل دخول السلع والافراد".

وقال الرئيس عباس في تصريحات للصحافيين عقب لقائه بالعاهل الاردني الملك عبد الله الثاني "نحن لدينا معلومات ان هناك رجالا من حماس يلتقون مع اسرائيليين في معبر ايريز وهذه المعلومات شبه مؤكدة للعمل على التهدئة وتطبيع العلاقات او غيرها".

وعن الوساطة النرويجية لبدء محادثات مع حماس قال الرئيس عباس "هذه المعلومات ليست جديدة وهناك اتصالات تقوم بها النرويج التي لها ابواب وقنوات مفتوحة مع حماس". واوضح ان "هذه المعلومات ليست جديدة ولكن لا نستطيع ان ننفيها".

وجاءت تصريحات الرئيس خلال لقائه العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني اليوم في العاصمة الاردنية عمان .

وكان الرئيس بحث مع الملك عبدالله الثاني الجهود المبذولة لأنجاح اللقاء الدولي للسلام الذي دعا لعقده الرئيس الاميركي جورج بوش قبل نهاية العام الحالي في انابوليس بولاية ميرلاند الامير~ية...

حماس واسرائيل تنفيان :

من جانبها نفت حركة حماس اجراءها اي اتصالات مع اسرائيل وقال اسماعيل رضوان القيادي في الحركة في تصريحخ صحفي " ان هذا الكلام غير صحيح".

كما نفى شلومو درور المسؤول بوزارة الجيش الاسرائيلية وجود اي اتصالات مع حماس وقال:" "هذا غير صحيح اطلاقا. لم نعقد أي اجتماعات مع حماس. "

وتابع قائلا "اخر اجتماع عقد مع فلسطينيين عند معبر اريز كان مع رجال أعمال لا تربطهم أي صلة بحماس. كانوا أناسا معروفين لنا."