الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"خضوري" تعلق فعالياتها النقابية

نشر بتاريخ: 27/01/2016 ( آخر تحديث: 27/01/2016 الساعة: 18:08 )
"خضوري" تعلق فعالياتها النقابية

طولكرم - خاص معا - علقت نقابة العاملين في جامعة فلسطين التقنية -خضوري- فعالياتها الاحتجاجية بعد التوصل إلى اتفاق، اليوم الأربعاء، مع وزير التربية والتعليم صبري صيدم بحضور إدارة الجامعة والوكلاء المساعدون والنقابة وممثلين عن وزارة المالية.

وقال رشيد الراميني، رئيس اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية، لمراسل معا بطولكرم: "تم التوصل إلى الاتفاق لحل معظم القضايا العالقة مؤخرا، وأهمها صرف مستحقات فرق الكادر عن العام 2013 وشهر كانون ثاني/ يناير 2014، وصرف علاوة تطويرية من موازنة الجامعة، وصرف علاوة المخاطرة وطبيعة العمل للمهندسين لمن يستحقها، وحل عدد من القضايا وأهمها استرداد أراضي "خضوري"".

وأشار رئيس اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية في حديثه لمعا أن مستحقات فرق الكادر سيتم صرف دفعتين منها لموظفي "خضوري" ابتداء من راتب شهر شباط/ فبراير القادم وعلى 24 دفعة.

وأكد الراميني على أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة تضم كل من أ. عزام أبو بكر ممثلاً عن وزارة التعليم العالي، و د. ضرار عليان وم. فادي الزيبادي و أ. مالك الحاج محمد و أ. رشيد الراميني، لصياغة آليات صرف العلاوة من موازنة الجامعة.

ونوه رئيس اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية أن لجنة صرف العلاوة التطويرية ستبدأ أعمالها، غد الخميس، وتنهي عملها في مدة أقصاها شهرين من تاريخه، ويكون الصرف من تاريخ اعتماد الموازنة من قبل الوزير.

وقال الراميني لمراسل معا: " بخصوص علاوة المخاطرة وطبيعة العمل للمهندسين العاملين في "خضوري"، سيتم صرفها لمن يستحقها وفقا لمعايير حددها مجلس الوزراء أسوة بالمهندسين العاملين في القطاع الحكومي".

وتطرق رئيس اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية في حديثه لمعا إلى أنه اتفق مع وزير التعليم العالي د. صيدم للبدء الفوري بحل كافة القضايا الأخرى العالقة من خلال عرضها على جلسة الحكومة القادمة، والتي تشمل استرداد أراضي "خضوري" بناء سور لحماية الجامعة وتأسيس المجلس الاستشاري للجامعة والإصلاح القانوني واعتماد التخصصات الجديدة.

وأكد الراميني لمعا أن نقابة العاملين علقت كافة الفعاليات النقابية المعلنة، وسينتظم الدوام للموظفين في الجامعة كالمعتاد، ابتداء من يوم غد الخميس 28/1/2016.