الثلاثاء: 16/08/2022

باراك يقر فرض عقوبات جديدة على غزة منها قطع الكهرباء وتقنين ادخال الوقود

نشر بتاريخ: 25/10/2007 ( آخر تحديث: 25/10/2007 الساعة: 18:31 )
بيت لحم -معا- اقر وزير الجيش الاسرائيلي اهود باراك اليوم " الخميس" توصيات نائبه متان فلنائي والمؤسسة الامنية الاسرائيلية القاضية بفرض عقوبات جديدة على قطاع غزة منها قطع الكهرباء لفترات محدودة.

واضافت صحيفة "هأرتس" التي اوردت النبأ ان العقوبات الجديدة ستدخل حيز النفيذ خلال الايام القليلة القادمة وتشمل تشويشات في تزويد القطاع بالتيار الكهربائي وفرض قيود جديدة على ادخال الوقود على ان تتخذ القرارات بفرض العقوبات بناء على تطور الاوضاع الميدانية .

وسارعت الحكومة المقالة الى ادانة القرار الاسرائيلي ووصفته بغير المسؤول واعتبرته جزءا من العقاب الجماعي الذي تقوم به قوات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

وحذرت في بيان لها من تبعات هذا القرار على المواطنين وطالبت المجتمع الدولي بمنع هذه "الجريمة" التي تمس مليون ونصف المليون انسان .

ودعت الحكومة المقالة في تصريح لطاهر النونو الناطق باسمها الى وقف كافة اللقاءات مع الاحتلال الاسرائيلي كرد على هذا القرار والاعتداءات الاسرائيلية بحق ابناء الشعب ومقاومته.

ورأت الحكومة المقالة "أن هذا التصعيد الاسرائيلي يحمل مضامين ميدانية وسياسية خطيرة فهو يهدف الى قتل أكبر عدد ممكن من أبناء الشعب الفلسطيني ".