الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال الشعبي: تصريحات بان كي مون خطوة هامة

نشر بتاريخ: 27/01/2016 ( آخر تحديث: 27/01/2016 الساعة: 17:23 )
رام الله- معا - اعتبرت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني موقف الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، وبيانات الدول التي صدرت عن أعضاء مجلس الأمن الدولي في جلسة الأمس، المؤكدة على إنهاء الاحتلال، ووقف الاستيطاني، والتوصل إلى حل ينهي الصراع ويضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة، قابلة للحياة وفق حل الدولتين، خطوة دولية هامة وتأكيدا أن العالم بدأ يضيق من سياسات حكومة الاحتلال .

وقالت الجبهة هذا الموقف من الامين العام للامم المتحدة يتطلب تبني فكرة المؤتمر الدولي للسلام والدعوة الفورية لذلك على اسس واضحة تتعلق بكافة قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية بما يضمن انهاء الاحتلال ووقف كمافة السياسات العنصرية ضد ابناء شعبنا .

ومشيرة أن تلك المواقف التي تتزامن مع الاعترافات الدولية بدولة فلسطين ، تؤكد بأن هناك اجماع دولي على حق الشعب الفلسطيني باقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس ، وهذا يتطلب ترجمة فعلية لتلك القرارات والبيانات لتصبح فعلية على الارض .

موضحة استمرار الاحتلال الاسرائيلي يشكل ضربة لكافة الجهود الدولية التي تحارب الارهاب حيث يشكل ارهاب الدولة المنظم ووجود الاحتلال مغذيا رئيسا للارهاب في العالم .