الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الوزراء المصري يفتتح الجناح الفلسطيني بمعرض الكتاب الدولي

نشر بتاريخ: 28/01/2016 ( آخر تحديث: 28/01/2016 الساعة: 01:00 )
رئيس الوزراء المصري يفتتح الجناح الفلسطيني بمعرض الكتاب الدولي

القاهرة - مراسل معا - افتتح رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل، ووزير الثقافة حلمي النمنم، الجناح الفلسطيني بمعرض القاهرة الدولى للكتاب، اليوم الأربعاء؛ حيث كان في استقباله المستشار الثقافي للسفارة د.محمد خالد الأزعر وأ.محمد الأسمر مدير معرض فلسطين للكتاب وممثل وزارة الثقافة الفلسطينية .

ونقل المستشار الثقافي تحيات  سفير دولة فلسطين بالقاهرة جمال الشوبكي وتثمينه لدورهم الرائد في تعميق أواصر العلاقات بين الدول العربية وأنشطتها الثقافية البارزة . ومن جهته عبر إسماعيل عن تقديره لدور فلسطين وريادتها الثقافية مثمنا الهدية الرمزية الوطنية التي أهدته إياها وزارة الثقافة الفلسطينية.

يذكر أن معرض الكتاب الدولى قد افتتح صباح اليوم الأربعاء في دورته السابعة والأربعين، تحت شعار "الثقافة في المواجهة" والذي تقيمه الهيئة المصرية العامة للكتاب، وذلك بأرض المعارض بمدينة نصر بدء من 27 يناير الجاري وتستمر فعالياته حتى العاشر من فبراير المقبل.


 وتحل مملكة البحرين ضيف شرف هذا العام، وشخصية المعرض هذا العام هو الكاتب والروائي المصري جمال الغيطاني، وتعد دولة فلسطين من المشاركين الدائمين في المعرض السنوي، حيث يشارك فيه هذا العام 850 ناشرا، من 34 دولة عربية وأجنبية، ويعد أكبر مناسبة ثقافية تقام على مدار العام في جمهورية مصر العربية .