الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير جادو تطلع وكيل وزارة الخارجية اليونانية على اخر التطورات

نشر بتاريخ: 28/01/2016 ( آخر تحديث: 28/01/2016 الساعة: 15:35 )

القدس -  معا-  التقت السفير د. امل جادو، مساعد وزير الخارجية للشؤون الاوربية، مع وكيل وزارة الخارجية اليونانية  Dimitris Mardas صباح اليوم الخميس الموافق 28/1/2016 في مقر الوزارة في مدينة رام الله.

رحبت السفير جادو بالضيف والوفد المرافق له ونقلت تحيات وزير الخارجية الدكتور رياض المالكي لنظيره اليوناني، كما اكدت العلاقات التاريخية التي تربط البلدين والشعبين الصديقين وأهمية اعتراف البرلمان اليوناني بدولة فلسطين. ودور اليونان في دعم عملية السلام من خلال الاتحاد الأوربي.

أطلعت السفير جادو الضيف، على آخر المستجدات السياسية والميدانية في فلسطين، والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته الإسلامية والمسيحية في الأرض الفلسطينية المحتلة.

وبحث الطرفان طرق تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وخاصة الاقتصادية، والتجارية والسياحة والعمل على تشكيل لجنة فلسطينية يونانية مشتركة.

من جانبه أكد  Mardas على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الفلسطيني واليوناني وموقف اليونان الداعم لقيام دولة فلسطينية وموقف بلاده من عدم شرعية الاستيطان في الأرض المحتلة. كما شدد على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين الطرفين من خلال تبادل الخبرات في مختلف المجالات.