السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير منصور يطلع حركة عدم الانحياز على ممارسات الاحتلال الإسرائيلي

نشر بتاريخ: 27/10/2007 ( آخر تحديث: 27/10/2007 الساعة: 00:18 )
بيت لحم- معا- أطلع السفير د. رياض منصور المراقب الدائم لفلسطين لدى الأمم المتحدة، أعضاء المكتب التنسيقي لحركة عدم الانحياز على الأوضاع الصعبة في الأراضي الفلسطينية جرّاء ممارسات الاحتلال الإسرائيلي.

واستعرض السفير منصور، خلال حضوره اجتماعاً للمكتب التنسيقي لحركة عدم الانحياز، ما تقوم به سلطات الاحتلال من ممارسات عدوانية وخاصة الاستيطان وبناء جدار الضم والتاوسع العنصري والحصار والاعتداءات وعمليات الاقتحام اليومية، وما قامت به مؤخراً من اعتداء وحشي على الأسرى في سجن النقب.

وأكد د. منصور، أن هذه الأعمال والممارسات تهدّد بتعطيل جهود السلام والتحضيرات لمؤتمر "أنابوليس"، مشيراً إلى أن نجاح المؤتمر يتطلب تقديم وثيقة حول قضايا الحلّ النهائي الست، كأساس لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، يدعمها ويتبناها المؤتمر ويتفاوض على أساسها الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي، وصولاً إلى اتفاق سلام في غضون ستة أشهر ينهي الاحتلال ويمكّن من إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وأعرب السفير منصور عن شكر وتقدير فلسطين للدعم والتأييد الذي تقدّمه حركة عدم الانحياز للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وأشار إلى أن ستة رؤساء سابقين للحركة، مرشحون لحضور مؤتمر "أنا بوليس"، وهم: إندونيسيا، الهند، ماليزيا، مصر، الجزائر، وجنوب أفريقيا، وبالتالي فغن الحركة ستكون ممثلة بشكل جيد في هذا المؤتمر لمساندة ودعم القضية الفلسطينية وحقوق شعبنا.