الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح قاطعتها واعتبرتها انتكاسة لحماس: والاخيرة تكتسح نتائج انتخابات نقابة المهندسين في محافظات غزة

نشر بتاريخ: 27/10/2007 ( آخر تحديث: 27/10/2007 الساعة: 08:57 )
غزة- معا- فازت حركة حماس بقائمة "القدس" في انتخابات نقابة المهندسين في محافظات غزة فيما اعتبرت حركة فتح فوز القائمة بمثابة انتكاسة جديدة لحماس.

وكانت فتح قاطعت هذه الانتخابات التي جرى الاعداد لها منذ اسابيع وقالت فتح ان عدد المصوتين البالغ (1371) مهندساً من اصل (3348) مهندساً يحق لهم التصويت يعد " انتكاسة جديدة لحركة حماس تضاف للانتكاسات اليومية التي تتلقاها هذه الحركة بعد انقلابها على الشرعية" على حد تعبير البيان.

ويعد المصوتون قرابة 40.9% من مجمل عدد المهندسين المنضمين للنقابة حيث فاز بالانتخابات التي جرت امس الجمعة مرشح "قائمة القدس" الدكتور المهندس أسامة العيسوي بمنصب نقيب المهندسين بحصوله على (1294) من أًصل (1371) بنسبة 94%، بينما حصل منافسه المهندس عصام أبو غالي على (37) صوتاً بنسبة 2%.

وكانت قد جرت صباح الجمعة الانتخابات في كافة فروع النقابة في محافظات غزة لاختيار نقيب المهندسين الجديد بعد إعلان فوز أعضاء لجان فروع النقابة الخمسة المنتشرة في محافظات القطاع بالتزكية لعدم وجود منافسين.

وانطلقت الانتخابات في وقتها المحدد بحضور عدد من الشخصيات الاعتبارية ومنهم النائب المهندس جمال الخضري، والمهندس زياد الظاظا، والمهندس يوسف المنسي، والدكتور محمد عوض، والمهندس علاء الدين الأعرج، وبمشاركة عدد كبير من المهندسين والمهندسات.

وفاز بمنصب نائب النقيب الدكتور المهندس ماهر بدر صبرة، ومنصب أمين السر المهندس كنعان سعيد عبيد، ومنصب أمين الصندوق الدكتور المهندس جمال محمد الزيدة.

وفيما يتعلق بنتائج الانتخابات في كافة الفروع، ففي مدينة غزة حصل الدكتور العيسوي على (633) صوتاً، بينما حصل أبو غالي على (14) صوتاً، وفي شمال غزة حصل العيسوي على (194) صوتاً، بينما حصل المهندس أبو غالي على (7) أصوات، وفي وسط قطاع غزة حصل العيسوي على (133) صوتاً، في حين حصل أبو غالي على صوتين.

وفي خان يونس حصل العيسوي على (188) صوتاً وحصل أبو غالي على (7) أصوات، وفي رفح حصل العيسوي على (146) في حين حصل أبو غالي على (4) أصوات.

وفاز في عضوية لجنة فرع شمال قطاع غزة المهندسين "بسام تايه، بسام حمدين، سمير مطير، صلاح طه، فاطمة المصري، محمد البطش، محمد الكحلوت، ناجي سرحان، ناهض طنطيش"، بينما رشحت لفرع غزة المهندسين "أحمد أبو راس، بدر الدين مدوخ، شفيق جندية، عزمي بظاظو، فريد القيق، مأمون القدرة، محمد عدنان أبو غزالة، محمود البلعاوي، منى جمال سكيك، وليد شراب، ياسر الشنطي".

وفاز في فرع الوسطى المهندسين " إبراهيم أبو سلطان، أسماء الكرد، إياد الطيب، بهاء الكيلاني، خالد عيسي، رغدة مشمش، سليمان بركة، سمير اللوح، محمد قطامش".

كما فاز في فرع خان يونس المهندسين " إسماعيل الشواف، أنس الرقب، سائد الترتوري، صالح سلطان، صلاح الأغا، عائد المصري، عزام أبو حبيب، عمار القدرة، كمال أبو محفوظ، مهيرة إسليم، يحيى الأسطل".

وفاز في فرع رفح المهندسين "أحمد أبو يونس، أحمد العزازي، إخلاص أبو الخير، جاسر أبو صالح، حاتم النحال، صالح جرغون، عادل حمد، عماد الحوراني، هاني فحجان".