الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شؤون المرأة يعقد ورشة عمل لممثلي الأحزاب السياسية

نشر بتاريخ: 01/02/2016 ( آخر تحديث: 01/02/2016 الساعة: 19:45 )
شؤون المرأة يعقد ورشة عمل لممثلي الأحزاب السياسية
قلقيلية- معا- عقد طاقم شؤون المرأة، أمس الاحد، ورشة عمل مع ممثلي الاحزاب السياسية وممثلات الأطر النسوية في الاحزاب السياسيه في النبي الياس في منطقة قلقيلية، وذلك ضمن مشروع حقي في مستقبلي الذي ينفذه طاقم شؤون المرأة.

وتأتي هذه الورشة لنقاش آلية التعاون ما بين الطاقم والأحزاب والبناء على ميثاق تعزيز مشاركة المرأة في صنع القرار السياسي؛ الذي وقعته الاحزاب السياسية في عام ٢٠١٠ من أجل تعزيز دور المرأة الفلسطينيه في النضال الوطني والديمقراطي والاجتماعي، وتمكينها من نيل حقوقها السياسية والاقتصادية والاجتماعية؛ وزيادة عدد النساء في مراكز صنع القرار داخل الاحزاب والتنظيمات.

وأكدت التوصيات في نهاية الورشه على أهمية العمل مع المدارس والفئات الشابة لتعزيز التربية الوطنية وبناء القيادات الشبابية، وعلى أهمية العمل على توجهات الأحزاب وقناعاتهم تجاه قضايا المرأة، وعلى العمل على آليات تعزز التواصل ما بين الاحزاب السياسية والاطر النسوية، لتأخذ النساء المؤطرات سياسيا دورا أكبر في المجتمع والحياة الحزبية.

يذكر أن مشروع حقي في مستقبلي ينفذ بالشراكة ما بين طاقم شؤون المرأة وهيئة كير الدولية.

ويسعى الطاقم إلى تحقيق الى تعزيز قيادية المرأة للعب دور فعال في مجال الأحزاب السياسية، وتغيير وتحويل الإتجاه العام المجتمعي حول المشاركة السياسية للمرأة وتمكين الشباب، وخاصة الشابات، من لعب دور نشط في بناء السلام والمصالحة في المجتمع المدني.

ويستهدف المشروع بشكل مباشر كل من الأحزاب السياسية الموقعة على ميثاق الشرف الخاص بمشاركة المرأة، إضافة إلى إعلاميين وإعلاميات ووسائل الإعلام المحلية. ويتم تنفيذ المشروع في كافة محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة ويستمر لمدة 28 شهرا.