الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الزراعة يقوم بجولة ميدانية لقرى محافظة رام الله ويشارك المزارعين بقطف الزيتون

نشر بتاريخ: 27/10/2007 ( آخر تحديث: 27/10/2007 الساعة: 13:52 )
رام الله -معا- زار وزير الزراعة محمود الهباش والوفد المرافق له اليوم، قرى محافظة رام الله حيث كان فى استقبالهم رئيس بلدية عارورة واطلعه على الاوضاع الصعبة التى يعيشها المزارعون بفعل الممارسات الاسرائيلية.

واكد وزير الزراعة على دعم القطاع الزراعي على الصعيدين المعنوي والمادي، مشيرا الى اهمية القطاع الزراعي واهمية المسؤوليات التي تقع على عاتق وزارة الزراعة فى المحافظة على الارض والتصدي للاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة على اراضي المواطنين الزراعية المتمثلة فى مصادرة الاراضي وقطع الاشجار المثمرة والاعتداء على المزارعين، ومشاكل الجدار والاستيطان .

وقام الوزير والوفد المرافق له بمشاركة المزارعين، الموطنين الذين يقطفون الزيتون في مواقع العمل كما زار معاصر الزيتون واستمع لشرح عن عملها والصعوبات التى يواجهها المزارعون والقائمون على المعاصر .

كما اوصت وزارة الزراعة بعدم استيراد الزيت والزيتون من الخارج حفاظا على الانتاج الوطني ومنع التهريب من خارج حدود السلطة الوطنية الفلسطينية.

وتم بحث مشاكل الخنازير البرية والتي ، مؤكدا ان الوزارة ستقوم ببحث هذا الموضوع مع الجانب الاسرائيلي ضمن اللجان المختصة لتزويد السلطة بالمواد القاتلة لهذه الخنازير.