الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غطاس يلتقي السكرتير العام لمنظمة ال OECD بشأن ام "الحيران"

نشر بتاريخ: 02/02/2016 ( آخر تحديث: 09/02/2016 الساعة: 10:55 )
غطاس يلتقي السكرتير العام لمنظمة ال OECD بشأن ام "الحيران"
القدس- معا- التقى النائب د.باسل غطاس النائب عن التجمع الوطني في القائمة المشتركة، خوزيه أنخيل غوريا السكرتير العام لمنظمة دول ال- OECD وهو أحد الشخصيات المؤثرة في العالم، وسلمه رسالة باسم القائمة المشتركة بخصوص مخطط تهجير قريتي أم الحيران وعتير، وطلب منه التدخل لدى حكومة نتنياهو لمنع تهجير القريتين وإيجاد الحلول السكنية لهم في موقعهم ضمن التخطيط الجديد.

وقال النائب غطاس: إن "المؤسسة الصهيونية" لا تزال بعد ٦٨ عاما تنفذ مشروعا استعماريا استيطانيا يسمح بطرد العرب وتوطين اليهود، وتثبت أن المواطنة لا تحمي العربي من براثن هذا المشروع واضاف ان منظمة كال- OECD يجب ان لا تقبل بعضوية اسرائيل فيها في حال قامت بتطهير عرقي عبر هدم قرى عربية وتهجير اهلها بهدف اقامة بلدات يهودية.

وخلال اجتماع لمجلس ادارة جامعة بي غوريون في بئر السبع بمشاركة غوريا قدم النائب باسل مداخلة شرح فيها أوضاع العرب في الداخل متطرقا للخطة الاقتصادية الحكومية والاشتراطات التي تضعها الحكومة لتنفيذها، وطالب غطاس ال- OECD بمراقبة الحكومة لتنفيذ التزاماتها.

وعن اللقاء قال غطاس: "هذا عمل دولي على أرفع مستوى يبغي كشف وجه العنصرية الإسرائيلية من ناحية ويلاحق إسرائيل لتنفيذ إلتزاماتها من جهة".

واتفق غطاس وغوريا على عقد اجتماع عاجل مع القائمة المشتركة لمتابعة المطالب التي طرحت خلال اللقاء.