الجمعة: 30/09/2022

"واتس أب" يتخطى المليار مستخدم

نشر بتاريخ: 02/02/2016 ( آخر تحديث: 02/02/2016 الساعة: 18:22 )
"واتس أب" يتخطى المليار مستخدم
بيت لحم- معا- كشف مؤسس تطبيق "واتس أب" جان كوم، الاثنين، عن وصول عدد مستخدمي تطبيق التراسل الفوري إلى مليار مستخدم نشط شهريًا.

وأشار كوم في مشاركة له عبر حسابه الرسمي في "فيسبوك" إلى أنه لا يمكن أن يكون فخورًا أكثر من ذلك بالفريق الصغير لدى الشركة الذي فعل الكثير خلال سبع سنوات فقط.

وحمل المنشور الذي نُشر على "فيسبوك" إحصائيات عامّة ضمن صورة، أظهرت أن عدد الرسائل المرسلة يوميًا هو 42 مليار رسالة، وعدد الصور المشاركة وصل إلى 1.6 مليار صورة، إلى جانب 250 مليون فيديو، مع وجود مليار مجموعة ودعم لـ53 لغة مختلفة وبوجود 57 مهندسا داخل الشركة.

وذكرت الشركة في مدونتها الرسمية إلى تخطيها حاجز مليار مستخدم نشط شهريًا، وهو ما يصل إلى واحد من كل سبعة أشخاص على الكرة الأرضية يستخدم "واتس أب" كل شهر من أجل البقاء على اتصال مع أحبائه وأصدقائه وعائلته.

وأوضحت الشركة في تدوينتها أنها خلال كل هذا التقدّم الذي حققته خلال سبعة أعوام مضت، فإن مهمتها لم تتغيّر إطلاقًا، إذ إن "واتس أب" بدأ كفكرة بسيطة هدفها ضمان بقاء أي شخص على اتصال مع العائلة والأصدقاء في أي مكان من العالم دون تكاليف وتعقيدات تقف في الطريق.

وتجدر الإشارة إلى أن "واتس أب" يشهد نموًا متسارعًا وكبيرًا في عدد المستخدمين النشطين، إذ إنه حقق نموًا يقدر بحوالي 200 مليون مستخدم نشط منذ نيسان/ أبريل من العام الماضي، حين كان عدد المستخدمين النشطين حينها 800 مليون مستخدم نشط.