الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصادر أمنية مصرية تستبعد تصريحات نسبت لهنية

نشر بتاريخ: 02/02/2016 ( آخر تحديث: 03/02/2016 الساعة: 16:40 )
مصادر أمنية مصرية تستبعد تصريحات نسبت لهنية
القاهرة- مراسل معا- استبعدت مصادر أمنية مصرية رفيعة المستوى ما تناقلته بعض وسائل الاعلام المصرية من تصريحات منسوبة لاسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وادعت خلالها أن هنية هدد الشرطة والجيش المصري.

وكانت مواقع مصرية نشرت تصريحات قالت إن نشطاء التواصل الاجتماعي في تونس تداولوها مدعين أن هنية قال على حسابه الشخصي إن حماس لديها 25 ألف مقاتل و5 آلاف انتحاري قادرون على تدمير الجيش المصري واحتلال مصر في 3 ساعات.

وقالت المصادر الأمنية المصرية "إن حركة حماس لا تخرج منها مثل هذه التصريحات وخاصة قيادات الحركة وعلى رأسها هنية، ومصر تعلم ان حركة حماس مهما كانبينها وبين القاهرة خلافات راهنة ومؤقتة إلا أن مصر تعلم جيدا أن حماس لم ولن تصرّح بما ينال من هيبة مصر وجيشها مهما كانت هذه الخلافات".

وأضافت المصادر أن حركة حماس وقياداتها وقائد القسام يصرحون دائما بما فيه صالح مصر والأمن القومي المصري وأن مصر ليست متعنتة في اغلاق معبر رفح البري امام الاشقاء، ولكن مصر تحاول أن تدفع كافة الاطراف الفلسطينية للتصالح ولم الشمل والقاهرة أحضانها مفتوحة قريبا لكافة الفصائل لكي توقع قريبا باذن الله وثيقة المصالحة النهائية لتوحيد الصف الفلسطيني وفتح معبر رفح بشكل دائم، تحت ادارة سلطة موحدة وشرعية، وستقف مصر بكل قوة لرفع الحصار ومساندة الشعب الفلسطيني شريطة ان تجد بجانبها شعب فلسطيني موحد تحت راية واحدة".

من ناحيتها نفت مصادر مقربة من حركة حماس صحة تلك التصريحات المنسوبة لهنية، مؤكدة أن الحركة تنحاز للشعب المصري واختياراته.