الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الخليل تحصل على دعم فرنسي لتأهيل البنية التحتية لمدينة الخليل

نشر بتاريخ: 27/10/2007 ( آخر تحديث: 27/10/2007 الساعة: 15:34 )
الخليل - معا - أقرت الوكالة الفرنسية للتنمية ADF دعم بلدية الخليل بمبلغ 840 ألف يورو من خلال صندوق البلديات بهدف تطوير البنية التحتية في مدينة الخليل ويشمل التمويل المشاريع المتعلقة بإعادة تأهيل شارع قيزون و مشروع تأهيل شبكة الصرف الصحي في المدينة .

جاء هذا الإقرار خلال اللقاء الذي جمع رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي بالقنصل الفرنسي العام ( الن رينيه ) و مدير الوكالة الفرنسية للتنمية ( فيلب لوكرنيه ) و نائبه ( كراد فليمن ) و بحضور مهندس المدينة توفيق عرفه .

وقدم العسيلي خلال اللقاء الذي جرى في دار بلدية الخليل للضيف شرحا وافيا حول الأوضاع السياسية و الاقتصادية في محافظة الخليل ، وركز العسيلي الحديث حول مشاريع الشباب و الرياضة و غياب البنية التحتية لهذه المشاريع في محافظة الخليل ، والحاجة الملحة للمدارس و الإشكاليات المتعلقة بالدوام المسائي لطلبة المدارس إضافة لحاجة المدينة للمتنزهات و المشاريع الاقتصادية و التشغيلية للحد من البطالة المتزايدة في المحافظة .

وقال العسيلي أن صندوق البلديات و بلدية الخليل يعملون من الان على العطاءات و المخططات اللازمة للمشروع الذي تم إقرار دعمه من قبل الوكالة الفرنسية للتنمية في مدينة الخليل .

وشكر العسيلي القنصل الفرنسي على مواقفه الداعمة لمحافظة الخليل و دعمه المتعلق بتعبيد أجزاء من الشوارع التي تم إتلافها جراء تنفيذ مشروع خط المياه الناقل للمناطق الجنوبية في محافظة الخليل المار من مدينة الخليل و طالبه بمزيد من الدعم السياسي و التنموي لمحافظة الخليل .

من جانبه أعرب رينيه عن سعادته للقاء الذي جمع العسيلي بقناصل و ممثلي دول الاتحاد الأوروبي في اجتماعه الذي جرى في مدينة الخليل قبل عدة اسابيع ، و أضاف أن اللقاء كان له اثر كبير إيجابي لمحافظة الخليل للشرح الدقيق حول أوضاعها والتي قدمها العسيلي خلال اللقاء و المقترحات التي قدمها من خلال جملة من المشاريع التطويرية الى القناصل الذين حضروا الاجتماع .