السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"مبادرون" يفتتح مرحلة التوجيه والإرشاد مع خبراء دوليين

نشر بتاريخ: 03/02/2016 ( آخر تحديث: 03/02/2016 الساعة: 12:09 )
غزة- معا- نظم مشروع دعم الشباب الريادي في قطاع غزة "مبادرون3" مجموعة لقاءات إرشادية مع مجموعة من الخبراء والموجهيين الدوليين بالتعاون مع مسرعة الأعمال Gaza Sky Geeks وذلك في إطار سعي "مبادرون" لفتح آفاق جديدة وخارجية أمام أصحاب المشاريع المحتضنة.

وجرت اللقاءات على مدار ثلاثة أيام عقدت في مقرات الاحتضان بالجامعة الإسلامية ومكتب مسرعة الأعمال GSG التقى خلالها أصحاب المشاريع المحتضنة في "مبادرون" خبراء في مجالات مختلفة منها ريادة الأعمال، الاستثمار، برمجة الهواتف الذكية، التسويق والريادة الاجتماعية والتمويل الجماعي.

من جانبه أوضح المهندس يوسف الحلاق –مسئول تطوير الأعمال في مبادرون3- أن تلك اللقاءات تمثل باكورة برنامج الارشاد والتوجيه الذي يقدمه مبادرون للمشاريع المحتضنة، حيث هدفت تلك اللقاءات للربط بين الخبراء في التخصصات المختلفة مع رواد الأعمال من غزة سواء في المواضيع التي تتعلق بجانب الأعمال أو فيما يتعلق بالجانب التقني، أو التسويق وكلُ حسب تخصصه.

وأضاف: "نسعى من خلال هذه اللقاءات إلى إفادة الرياديين من خبرات هؤلاء المرشدين ومساعدتهم في التغلب على العقبات التي تواجههم وصولاً لتحقيق أهدافهم بأقل وقت وجهد ممكن" مشيرًا إلى أن مبادرون بصدد إطلاق برنامج أكبر وأوسع من التوجيه والإرشاد في المرحلة القادمة.

وكان من أهم الخبراء التي عقدت معهم اللقاءات، الخبير التركي مصطفى سيزجن والذي يعمل في شركة أوبر Uber وتحدث للرياديين عن خبراته في المجال التقني ببرمجة تطبيقات الهواتف الذكية وكذلك وليام برتشارد وباسل المقدادي حول مجالي خطط الأعمال والتسويق الالكتروني، وأخيراً السيدة تينا بيك TenaPick المختصة في مجال الريادة الاجتماعية وإدارة حملات التمويل الجماعي.

جدير بالذكر أن مشروع "مبادرون" يموله البنك الإسلامي للتنمية وصندوق النقد العربي للإنماء الاجتماعي والاقتصادي وتشرف عليه مؤسسة التعاون، وتنفذه عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة الإسلامية بالشراكة مع النقابة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات "بيكتا".