الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي يودع سفير جمهورية البرازيل الفيدرالية بمناسبة إنتهاء مهامه

نشر بتاريخ: 03/02/2016 ( آخر تحديث: 03/02/2016 الساعة: 16:03 )
المالكي يودع سفير جمهورية البرازيل الفيدرالية بمناسبة إنتهاء مهامه
رام الله- معا- ودع وزير الخارجية د.رياض المالكي، صباح اليوم في مقر الوزارة في مدينة رام الله، سفير جمهورية البرازيل الفيدرالية لدى دولة فلسطين باولو فرانسا بمناسبة انتهاء مهامه.

ووضع المالكي السفير فرانسا في صورة التطورات الاخيرة في فلسطين، وعن المبادرة الفرنسية لعقد مؤتمر السلام، والموقف الإسرائيلي الرافض لها، وأطلعه على نتائج لقاءه بنظيره البرازيلي السيد مارو مابيرا على هامش اجتماعات قمة الدول العربية ودول امريكا الجنوبية والمنعقد في الرياض في أواخر العام 2015.

كما عبر المالكي عن تقديره للجهود التي قام بها السفير فرانسا في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكدا على أهمية تطويرها في كافة المجالات، ودعاه لنقل وشرح معاناة الشعب الفلسطيني جراء الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة في كافة الاصعدة، وتمنى له النجاح في مهمته الجديدة في تركيا.

من جانبه عبر السفير باولو فرانسا عن شكره وتقديره للتعاون والمساعدة التي قدمتها له وزارة الخارجية وقطاعاتها المختلفة لإنجاح مهامه، مما ساهم بتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية مع دولة فلسطين ومؤسساتها، متمنيا النجاح والتقدم والإزدهار والسلام الدائم لدولة فلسطين، وأكد مواصلة بلاده تقديم الدعم للمؤسسات والشعب الفلسطيني، مشيرا الى اهمية تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

وفي نهاية اللقاء، قدم السفير فرانسا هدية رمزية للوزير المالكي وهي عبارة عن سي دي يحمل عنوان " PALESTINE MY LOVE".