الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

منظمة حزب الشعب في مدينة الخليل تختتم أعمال مؤتمرها العام

نشر بتاريخ: 27/10/2007 ( آخر تحديث: 27/10/2007 الساعة: 17:15 )
الخليل- معا -في إطار التحضيرات للمؤتمر العام الرابع لحزب الشعب الفلسطيني عقدت منظمة حزب الشعب في مدينة الخليل، اليوم، مؤتمرها العام وذلك بحضور 77% من أعضاء المنظمة.

وأشرف على أعمال المؤتمر لجنة مكونة من عضو المكتب السياسي للحزب عفاف غطاشة وعضو اللجنة المركزية فدوى خضر وعضوي اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام عواد أبو زلطة ويونس تيم.

بعد الترحيب بالحضور قدم سكرتير فرع الحزب السابق في المدينة فهمي شاهين تقريرا عن أعمال قيادة فرع الحزب في المدينة، وعدد من التوصيات من القيادة السابقة للجنة القيادية القادمة، ولمؤتمر الحزب العام.

وصرح عضو لجنة الإشراف على المؤتمر عواد أبو زلطة، تلا ذلك نقاش أعضاء المؤتمر لتقرير اللجنة القيادية السابقة والذي تركز على ضرورة استعادة الحزب لدوره النضالي الجماهيري خصوصا في أوساط الطبقات التي يدافع عنها الحزب وفي مقدمتها الطبقة العاملة، كما طالب المجتمعون قيادة الحزب القادمة بتعزيز اهتمامها بفروع الحزب في المدن، والانتباه للخصوصية المتعلقة بكل موقع ، كل على حدا ، كما أكد المجتمعون على ضرورة نضال الحزب من أجل إقرار قانون أحوال مدنية وقانون أسرة متقدمين ينصفان المرأة ." .

وبعد أن قدمت اللجنة القيادية السابقة استقالتها انتخب المؤتمر قيادة جديدة للفرع تتكون من سبعة اشخاص بينهم امرأتين، كما وانتخب مندوبيه للمؤتمر العام والذي حظيت المرأة على نسبة الثلث بين المنتخبين دون إقرار كوتة نسوية.

وقالت عضو اللجنة المركزية للحزب وعضو لجنة الإشراف على المؤتمر فدوى خضر " أن مشاركة النساء في الهيئات القيادية المنتخبة رغم عدم تخصيص كوتة لهن يعكس إدراك الرفاق لقضايا النوع الاجتماعي ولأهمية مشاركة المرأة في الحياة السياسية. "