الأربعاء: 28/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

قاضي قضاة فلسطين يدين حملة التصعيد والجرائم الاسرائيلية في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 27/10/2007 ( آخر تحديث: 27/10/2007 الساعة: 18:31 )
القدس - معا - أدان الدكتور الشيخ تيسر رجب التميمي قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الاعلى للقضاء الشرعي، التصعيد والجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلي في قطاع غزة مما أدى الى استشهاد عدد من المواطنين من بينهم اطفال ونساء وسقوط العديد من الجرحى .

وأكد الشيخ التميمي ان اسرائيل تُكرس انتهاكاتها المنظمة لمعايير حقوق الإنسان لا سيما الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والعهدين الدوليين الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، والخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، واتفاقية حقوق الطفل.

وحمل الدكتور التميمي الحكومة الاسرائيلية مسئولية هذا العدوان والتصعيد العسكري الذي يمارس يوميا ضد أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية وما يترتب عليه.

واشار د. التميمي الى أن هذا العدوان يهدف لتدمير ونسف كل الجهود التي تبذل من أجل اعادة العملية السلمية الى مسارها وخاصة الجهود التى يبذلها الرئيس محمود عباس من أجل انجاح مؤتمر السلام المقرر عقده فى الولايات المتحدة.

ووجه د. التميمي نداء لكل حكومات العالم وكل محبي السلام مطالباً إياهم بالتحرك العاجل والفوري لوقف الاعتداءات المتكررة على الفلسطينيين ووقف كافة الاعتداءات والانتهاكات لحقوقهم الشرعية.