الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

استنفار في القدس... واعتقالات في صفوف الشبان

نشر بتاريخ: 03/02/2016 ( آخر تحديث: 04/02/2016 الساعة: 09:48 )
استنفار في القدس... واعتقالات في صفوف الشبان
القدس-معا- اعتقلت قوات الاحتلال اليوم الاربعاء ثلاثة أطفال من منطقة الشيخ جراح، بمدينة القدس.

وأوضح مصطفى أبو رموز عضو الجنة التنظيمية في حركة فتح – مخيم قلنديا ان قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة أطفال من القدس وهم: حمزة عبدالله 13 عاما، ومحمد ثائر فرحان 13 عاما، وقسام شحادة 13 عاما.

وافاد شهود عيان أن قوات الاحتلال اعتقلت الاطفال من حي الشيخ جراح، بعد تفتيشهم، وذلك عقب العملية التي وقعت في منطقة باب العمود، والتي ادت
الى استشهاد 3 فلسطينيين ومقتل مجندة اسرائيلية إصابة آخرين،حيث سادت حالة من التوتر في مدينة القدس، خاصة المناطق القريبة من البلدة القديمة وفي طرقاتها واحيائها القريبة، وتواصل قوات الاحتلال انتشارها في شوارع المدينة والطرقات الرئيسية المؤدية لها .

وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال اعتقلت شابا من منطقة باب العمود بعد الاعتداء عليه بالضرب، كما اعتقلت فتى من المنطقة بحجة حيازته "على مفك"

بدوره أوضح محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة في قرية العيسوية أن قوات الاحتلال تواصل انتشارها في شوارع القرية منذ ساعات الصباح الاولى، واعتقلت اليوم ثلاثة مقدسيين من القرية، كما اقتحمت منازل سكنية وسلمت استدعاءات لبعض الشبان.

وأضاف أبو الحمص أن قوات الاحتلال تنصب حواجزها عند مدخل العيسوية، وتقوم بتوقيف المركبات وتفتيشها اضافة الى تحرير مخالفات عشوائية.