الأحد: 25/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.سويد ينظم سلسلة زيارات ولقاءات تضامنية مع البلدات العربية داخل اسرائيل

نشر بتاريخ: 27/10/2007 ( آخر تحديث: 27/10/2007 الساعة: 20:22 )
القدس - معا - قام النائب د.سويد بسلسلة من الزيارات واللقاءات التضامنية والتشاورية للبلدات العربية للوقوف عن كثب على مجمل القضايا الملحة التي تواجهها وتعاني منها، وقد شملت هذه الجولة عدة بلدات ومواضيع اهمها:

باقة جث- حيث عقد لقاع تشاوري مع العديد من المهندسين والمحامين واللجان الشعبية وممثلين عن أهالي البلدين حول كيفية التصدي للمخطط التوجيهي لمقترح الخارطة الهيكلية للمدينة المدموجة، وقد تناقش الحضور مع د.سويد حول السبل الكفيلة لتقديم مخططات ومقترحات بديلة تستجيب لمطالب واحتياجات السكان في البلدين. وقد تعهد د.سويد بالوقوف إلى جانب السكان واللجان الشعبية والطواقم المهنية ومرافقتهم لمواكبة التطورات والتحديات، والعمل بكل المسارات المهنية والقضائية والبرلمانية.

مجد الكروم- وقام د.سويد بزيارة تضامن مع أصحاب البيت المهدوم، مستنكرا استمرار السلطة لممارسة سياسة هدم البيوت معتبرا ذلك تصعيدا خطيرا، وإعلان حرب دائمة على البيوت والجماهير العربية. وقد طالب د.سويد وزير الداخلية العمل على الوقف الفوري لسياسة هدم البيوت، وإيجاد الحلول التخطيطية لتصديق الخرائط الهيكلية للقرى العربية وتوسيع مسطحاتها ومناطق نفوذها، والسماح لمواطنين لاستصدار تراخيص البناء.

وفد أجنبي- والتقى د.سويد وفدا أجنبيا في سخنين تحدث معه عن مسيرة وتطلعات الجماهير العربية في هذه البلاد والمشاكل السياسية والاجتماعية والاقتصادية التي تواجهها، أضف إلى ذلك التحديات لسياسة التميز العنصري والقهر القومي، وسياسة التضييق والمصادرة التي تمارسها الحكومات الاسرائيليه إزاء هذه الجماهير.

كما وقام بزيارات بمناسبة الأعياد لكل من قرى رأس العين (وادي سلامه) والكمانه، حيث تباحث مع السكان عن المشاكل التي يواجهونها وتشاور معهم في كيفية التغلب عليها والسبل الكفيلة لمواجهتها ومواجهة كل التحديات الأخرى وخاصة في قضايا الأرض والمسكن، والتخطيط والبناء وهدم البيوت وقضايا أخرى حياتيه

. ومن الجدير ذكره أن د.سويد قام بزيارات مماثله لكل من قرى وادي الحمام والبعينه-نجيدات في الأسبوع المنصرم، وقد رافقه في زياراته الرفيق احمد الحاج سكرتير منطقة البطوف .