الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال الشعبي: تهديدات الاحتلال ضد وسائل الإعلام "تحريضية"

نشر بتاريخ: 04/02/2016 ( آخر تحديث: 04/02/2016 الساعة: 17:40 )
رام الله- معا- قالت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، اليوم الخميس، إن تصريحات ما يسمى بـ "مكتب الصحافة الحكومي وخارجية الاحتلال" ضد وسائل الإعلام الأجنبية والعربية، بدعوى "قلب الحقائق" في تغطيتها للعدوان المتواصل، بمثابة ضوء اخضر لجيش الاحتلال لممارسة المزيد من القمع والاعتداء على الصحفيين.

واعتبرت جبهة النضال في بيان لها، إن هذه التصريحات بمثابة تحريض واضح وصريح، محملة حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن نتائج تصريحاتها.

وأضافت الجبهة "في ظل حرب الاحتلال المفتوحة ضد الشعب الفلسطيني وعمليات الاعدام بدم بارد، فإن سياسة الاحتلال القائمة على تزييف الحقائق وتضليل الرأي العام العالمي، من خلال سياسة التضييق على وسائل الاعلام سواء بمنع تحركاتهم، والاعتداء المباشر عليهم، كل ذلك بهدف عدم نقل الحقائق وعدم ايصال الصورة البشعة لما ترتكبه من جرائم ضد الابرياء".

ودعت الاتحاد الدولي للصحفيين لإصدار موقف واضح وصريح تجاه هذه التصريحات التي تعتبر "تحريضا إعلاميا" محذرة من تمادي قوات الاحتلال بالاعتداء على الصحفيين جسديا.

وتابعت الجبهة: "ما زال اكثر من 22 صحفيا معتقلين في سجون الاحتلال، ولا يزال الاسير الصحفي محمد القيق مضربا عن الطعام، فحكومة الاستيطان الاسرائيلية ماضية في سياسة الاعتداء الممنهج على الصحفيين، مما يتطلب تدخلا عاجلا من المؤسسات الدولية التي تغنى بالديمقراطية وحرية التعبير".