السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية: زيارة لعائلات أسرى المؤسسة الأمنية في بلدة كفر قدوم

نشر بتاريخ: 04/02/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:03 )
قلقيلية -  معا - برعاية اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية نظمت لجنة العلاقات العامة للمؤسسة الأمنية ودائرة العلاقات العامة والإعلام في محافظة قلقيلية، هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني اليوم زيارة لعائلات أسرى المؤسسة الأمنية في بلدة كفر قدوم والبالغ عددهم خمسة أسرى.

وشارك في الزيارة : العقيد حسام أبو حمدة نائب المحافظ، مدير المخابرات العامة العقيد إبراهيم دحبور، وأعضاء لجنة العلاقات العامة للمؤسسة الأمنية، نائل غنام مدير هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ولافي نصورة مدير نادي الأسير.

وخلال الزيارة أشاد نائب المحافظ  بصمود وتضحيات أهالي كفر قدوم الذين يسطرون يوماً بعد يوم قصصاً من البطولة والتضحية من خلال مسيرتهم الأسبوعية، وكفر قدوم باتت عنواناً للمقاومة الشعبية، وهذا آتى بفضل التضحيات اليومية التي تقدمها البلدة، مشيراً إلى أن قضية الأسرى العادلة هي حجر الزاوية في أية حلول قادمة، لهذا لن يكون سلام إلا بإطلاق سراح جميع الأسرى دون قيد أو شرط، مؤكداً أن القيادة الفلسطينية تضع هذه القضية في سلم أولوياتها وتسعى إلى تدويلها وترحيلها إلى محكمة الجنايات الدولية.

من جهتهم ثمن أهالي الأسرى هذه الزيارة التي ترفع من معنوياتهم، وتؤكد على عدالة قضية الأسرى ومركزيتها ، مطالبين المؤسسات الدولية والمؤسسات الراعية لحقوق الإنسان بالوقوف إلى جانب الأسرى وفضح كافة السياسات الممنهجة التي تمارس بحقهم.

يذكر أن الزيارة شملت خمس عائلات للأسرى المؤسسة الأمنية هم : ظافر برهم محكوم بالسجن المؤبد ويعمل في جهاز الشرطة، موسى عقل 20 عاماً ويعمل في جهاز الشرطة، وبنان برهم 16 عاما ويعمل في جهاز الشرطة، وعلاء غازي 14 عاما، الأمن الوطني، والمحرر باسم شتيوي الذي أمضى 12 عاما في سجون الاحتلال وأفرج عنه قبل أيام.