السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الثقافة يزور بيت لحم ويلتقي فعالياتها الثقافية والسياسية

نشر بتاريخ: 04/02/2016 ( آخر تحديث: 04/02/2016 الساعة: 21:30 )
وزير الثقافة يزور بيت لحم ويلتقي فعالياتها الثقافية والسياسية

بيت لحم -معا- زار وزير الثقافة د. ايهاب بسيسو، يرافقه وفد من اركان الوزارة مكون من نبيل النوباني مدير عام مكاتب المحافظات وجاد عزاوي مدير العلاقات في الوزارة وماهر ابو ريدة مدير عام الشؤون الادارية والمالية واسرة مكتب الوزارة في مكتب بيت لحم ممثلة بوجيه عوينة مدير المكتب وفؤاد اللحام رئيس قسم الفنون وزهير الطميزي رئيس قسم التراث.


والتقى الوزير بسيسو رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون وبحث الجانبان اليات انجاح مشروع بيت لحم عاصمة الثقافة العربية لعام 2020 ودور البلدية في المشروع وافاق التعاون بين وزارة الثقافة وبلدية بيت لحم.


كما التقى الوزير محافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري وبحث معه اليات التعاون والشراكة بين دار المحافظة والوزارة لتحقيق اهداف البرامج الثقافية في الوزارة مع الاشارة الى تميز بيت لحم بوضعها المكاني والتاريخي والديني والابعاد السياسية لمشروع بيت لحم عاصمة للثقافة العربية 2020 .


وخلال الزيارة شارك الوزير بسيسو في حفل اشهر كتاب "جواهر الحكمة في نظم كليلة ودمنة" للشاعر الفلسطيني محمد شريم الذي اعاد رسم الملحمة التاريخية الانسانية بريشة الشاعر وعلى بحور الشعر المنظوم كافة . وقد رحب الوزير بالجهد الكبير الذي بذله الشاعر شريم موكدا دعم الوزارة ودعمه شخصيا للابداع والمبدعين ، وقد سبق الاحتفالية اجتماع الوزير بسيسو في قاعة بلدية بيت لحم بالمجلس الاستشاري الثقافي للمحافظة حيث استمع الى مطالب وخطط المجلس الاستشاري ، وردا على اسئلة اعضاء المجلس ابدى الوزير تفهما عاليا للاشكالات التي تواجه الابداع والمبدعين مثل قانون الملكية الفكرية وغيرها من القضايا الخاصة بالقوانين والتشريعات الناظمة للعمل الثقافي والابداعي .


هذا وزار وزير الثقافة ايضا قصر المؤتمرات جنوب بيت لحم واستمع لشرح واف حول طبيعة عمل القصر والفعاليات الثقافية والتراثية التي يشرف عليها واستمع لشرح واف حول محتويات المتحف التراثي القائم في القصر.


وفي ختام زيارته وصل الوزير بسيسو الى مقر شبكة معا الاعلامية والتقى برئيس تحريرها الدكتور ناصر اللحام ومدير الاخبار في الفضائية علاء الدين العبد واطلع على طبيعة العمل فيها كما حل ضيفا على برنامج فلسطين هذا المساء تحدث خلاله عبر شاشة معا حول الشأن الثقافي الفلسطيني وخطط الوزارة ورؤيتها للنهوض بالواقع الثقافي الفلسطيني .