الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد أن باعت تنوفا للصين- نستلة تشتري شركة أوسم الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 04/02/2016 ( آخر تحديث: 04/02/2016 الساعة: 23:18 )
بعد أن باعت تنوفا للصين- نستلة تشتري شركة أوسم الاسرائيلية

القدس -معا - كشفت القناة الثانية من تلفزيون اسرائيل صفقة ضخمة اشترت بموجبها شركة نستلة العالمية من بورصة تل ابيب اسهم شركة اوسم الاسرائيلية المعروفة بالصناعات الغذائية. وبذلك تصبح اجور العاملين فيها غير خاضعة للقانون الاسرائيلي فقط ويتوقع ارتفاع اسعار منتجاتها .


وكانت شركة صينية اشترت شركة تنوفا الاسرائيلية الكبرى التي تنتج مشتقات الالبان ، لتصبح اوسم شركة اسرائيلية اخرى تباع في سوق العالم ما يقضي على شعار الصناعات الاسرائيلية ( ازرق أبيض ) الذي روّجت له كثيرا .

يذكر ان شركة نستلة موجودة منذ 140 عاماً، وخبراتها عالمية بمجال التّغذية في تطوير منتجات تسهم في تعزيز نمط حياة المستهلكين، حيث تمتلك 481 مصنعاً ومركزأً إدارياً تنتشر في معظم دول العالم، وتوظف أكثر من 275.000 شخص. ويقع المقر الرئيسي لشركة نستله في مدينة ڤيڤيه بسويسرا. وتعتمد نستله مبدأ Good Food, Good Life أي "غذاء سليم لحياة سليمة"، كقاعدة تبني عليها مجموعتها المتنامية من العلامات التجارية ذات الجودة العالية، والتي تمنح المستهلكين القيمة الغذائية العالية بالإضافة إلى المذاق المتميز. ولتحقيق ذلك، تستثمر نستله قرابة 1.5 مليار دولار سنوياً في مجال الأبحاث والتطوير. للمزيد من المعلومات حول نستله، يرجى زيارة موقع نستله العالمية,

عام 1997 بدات نستلة مصانعها في الشرق الاوسط في منطقة جبل علي الحرة بدبي. وتعدّ نستله الشرق الأوسط اليوم المركز الإقليمي لنستله العالمية وتقوم بتلبية احتياجات دول الخليج العربي والمشرق وإيران والعراق. وقد استثمرت نستله حتى الآن أكثر من 400 مليون دولار في إنشاء وإدارة 14 مصنعاً و16 مكتباً إقليمياً في دول المنطقة. وساهمت هذه الاستثمارات في توفير العديد من فرص العمل ورفع القدرات التقنية والصناعية، ودعم الاقتصادات المحلية في هذه الدول.