الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية رعاية الطالب الفلسطيني تنظم رحلة شبابية إلى أماكن مختلفة في غزة

نشر بتاريخ: 28/10/2007 ( آخر تحديث: 28/10/2007 الساعة: 09:25 )
غزة- معا- نظمت جمعية رعاية الطالب الفلسطيني رحلة تثقيفية ترفيهية، من مخيم النصيرات وسط القطاع ضمن أنشطة مشروع دور الشباب في تعزيز السلم الأهلي وسيادة القانون، شبكة السلم الأهلي والمنفذ من جمعية رعاية الطالب الفلسطيني والممول من جمعية المساعدات الشعبية النرويجية NPA .

وقال محمد كفينة منسق المشروع أن الرحلة تهدف إلى تعزيز فكرة المشروع من خلال الأنشطة الثقافية والترفيهية المختلفة التي نُفذت داخل الرحلة ، والتي تعني في نشر المحبة والإخاء وثقافة التعاون ونبذ العنف.

وأكد كفينة أن الرحلة حققت جميع أهدافها، مثمناً دور جمعيته في التواصل مع الشباب وحثهم على تبني فكرة المشروع والسعي إلى العمل بها واقعاً، من خلال الدعوة إلى الانضمام لشبكة السلم الأهلي والتي تضم أكثر من أربعون جمعية ومؤسسة ثقافية ومجتمعية، معرباً عن أمله أن يُلاقي المشروع صداً حقيقياً ليسهم في توعية الناس وخاصة فئة الشباب بحقوقهم، وبقضاياهم المصيرية في الحياة.
وتضمنت الرحلة أماكن ثقافية وترفيهية عديدة، كان أبرزها التجمع الشبابي الذي أقيم في استراحة الشلال على شاطىء بحر النصيرات، تخلله أنشطة توعوية وفنية جميلة، حيث استضافت شبكة السلم الأهلي ( متحدثاً باسم المشروع، وشاعراً فلسطينياً معروف، وممثلاً عن فئة الشباب رئيس مجلس طلاب جامعة الأقصى سابقاً ).

وقال الأستاذ أيمن النعامي المتحدث باسم المشروع والمدرب فيه " أن المشروع حقق نتائج واضحة وملموسة على الأرض من خلال تنوع الأنشطة وخاصة التدريبات التي أسهمت في توعية الشباب بحقوقهم وبمدى أهمية فرض القانون بالقانون وبطريقة حضارية".

من جانبه ألقى الشاعر الفلسطيني المعروف فائق أبو شاويش عدة قصائد، دعا خلالها الشباب إلى محبة الوطن، ونبذ العنف، والنظر إلى حقوقهم والتعاون فيما بينهم.

بدوره تحدث حسن المدهون رئيس مجلس طلاب جامعة الأقصى سابقاً ، ممثلاً شريحة الشباب، عن دور المجالس الطلابية والجمعيات الشبابية في تبني روح الشباب وصقل قدراتهم والاهتمام بها، مؤكداً أن نجاح العمل يحتاج إلى روح مثابرة وتواصل مباشر مع شرائح المجتمع وبخاصة فئة الشباب، داعياً إلى النظر بعمق لحقوقهم وتطلعاتهم للمستقبل.

واختتمت الرحلة بهذا التجمع الشبابي الثقافي، حيث أشرف على الفقرات الفنية مسرح أفكار الطفل بفرقهاِ المختلفة وأدائها المتميز، وبمشاركة جمعية أفنان للثقافة وتنمية المجتمع ( ملتقى الشعراء )، وكلاهما من أصدقاء شبكة السلم الأهلي.

والجدير ذكره، أن مشروع دور الشباب في تعزيز السلم الأهلي وسيادة القانون ، شبكة السلم الأهلي، المنفذ من جمعية رعاية الطالب الفلسطيني والممول من جمعية المساعدات الشعبية النرويجية NPA ، شرع في تنفيذ أنشطة جديدة بمشاركة أكثر من أربعون جمعية ومؤسسة تحتضنهم كأصدقاء للشبكة.