الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة الصحفي الفلسطيني تنظم مؤتمرها الإعلامي الأول

نشر بتاريخ: 28/10/2007 ( آخر تحديث: 28/10/2007 الساعة: 11:05 )
غزة-معا- تستعد كتلة الصحفي الفلسطيني لتنظيم مؤتمرها الإعلامي الأول بعنوان "الإعلام الفلسطيني واقع وتطلعات" وذلك تحت رعاية رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية وبمشاركة نخبة واسعة من الأكاديميين والإعلاميين من قطاع غزة والضفة الغربية، حيث من المقرر إقامته مطلع شهر نوفمبر القادم في قاعة جراند بالاس على شاطئ بحر مدينة غزة.

وأفاد عدنان أبو عامر رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر أن الدعوات وجهت لكافة مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني المختلفة للمشاركة في المؤتمر، وتابع قائلاً: لقد قمنا بالتنسيق والتواصل مع بعض أصحاب الاختصاص لتقديم أوراق عمل، وسيكون هذا المؤتمر الأول من نوعه الذي تقيمه مؤسسة إعلامية أو نقابية على مستوى فلسطين".

وأوضح أبو عامر أن المؤتمر يهدف إلى ضرورة وضع صناع القرار تجاه مسؤولياتهم، مؤكدا أن من أهدافه أيضاً تجميع طاقات الصحفيين تحت سقف واحد. وقال: إن من بين الأهداف هو تجنيب مهنة الصحافة والإعلام عن الأبعاد السياسية والحزبية". ونبه أيضا إلى أن المؤتمر يأتي في إطار أنشطة الكتلة لإحياء يوم الصحفي الفلسطيني ووفاء للصحفيين الذين بذلوا جهودهم وقدموا الغالي والرخيص من أجل إيصال الحقيقة وكشف جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصل ضد أبناء شعبنا.

وبخصوص الاستعدادات لإنجاح المؤتمر، أوضح رئيس اللجنة التحضيرية أن كافة لجان المؤتمر المختلفة تبذل قصارى جهودها وتعمل بشكل دءوب ومتواصل من أجل إنجاح هذا المؤتمر والخروج بصورة تليق بالمستوى المطلوب منه". وأضاف أن كافة الأمور المتعلقة بالمؤتمر من حيث أوراق العمل وتحضير المكان قد أتمت بشكل كبير".

وأكد أبو عامر أن العديد من أوراق العمل المتميزة ستشارك في المؤتمر, منها أوراق تتعلق بواقع الإعلام الفلسطيني وأهم العوائق التي تواجهه, بالإضافة إلى أوراق تتعلق بالعمل النقابي ودور نقابة الصحفيين، بالإضافة إلى أوراق عمل تتعلق بمدى حرية الإعلام الفلسطيني ودور وزارة الإعلام في ذلك, معرباً في نفس الوقت عن أمله في إنجاح هذا المؤتمر.