الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة المرأة في الاتحاد العام لنقابات العمال تطالب الحكومة بالعمل الفوري للحد من غلاء الأسعار

نشر بتاريخ: 28/10/2007 ( آخر تحديث: 28/10/2007 الساعة: 13:01 )
نابلس-سلفيت-معا- عقدت الهيئة الإدارية لدائرة المرأة في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة سلفيت اجتماعا طارئا لها لمناقشة العديد من القضايا التي تهم المرأة العاملة بشكل خاص والمرأة الفلسطينية بشكل عام، وتم نقاش أهم المشاكل والعقبات التي تواجه عمل الدائرة ووضع حلول لها وتطبيق الخطة الإستراتيجية لدائرة المرأة التي اقرها المؤتمر العام للاتحاد وصادق عليها مؤتمر المرأة الذي انعقد في مدينة نابلس .

وطالبت المجتمعات الحكومة الفلسطينية بالعمل الفوري من اجل وضع حد لارتفاع الأسعار المتزايد للسلع الغذائية الاساسيه ،والعمل على توفير حلول جديه لتلك المشكلة من خلال دعم المواد الاساسيه ومراقبة الأسعار ووقف استغلال التجار المستمر بغياب أي رقابه من الوزارات المختصة .

كما أشارت معزوزة يونس عضو دائرة المرأة أن الدائرة وضعت خطة عمل للسنة الجديدة 2008 م تتضمن العديد من الأنشطة مثل دورات تثقيفية وتدريبيه وزيارات ميدانيه لاماكن العمل في المحافظة .

كما طالبت الحكومة الفلسطينية بالاهتمام بالمرأة من خلال توفير فرص عمل لها واخذ ذلك بعين الاعتبار عند وضع الخطط التنموية للحكومة الفلسطينية.

كما أقرت دائرة المرأة مشروع ثقافي يخدم المرأة العاملة يتضمن طباعة نشره تثقيفية و توزيعها على العاملات في أماكن عملهن تتضمن حقوقهن التي اقرها القانون الفلسطيني و الصحة والسلامة المهنية .

وقالت سوسن عرام مسئولة التامين الصحي في دائرة المرأة أن الدائرة بالتعاون مع بقية الدوائر في الاتحاد ستقوم بعمل تامين صحي خاص للعاملات والعمال يضمن مستشفيات خاصة ومراكز أشعه ومختبرات وأطباء متخصصين بأسعار رمزية .

وأدانت دائرة المرأة العمل الإرهابي الذي قام به جنود الاحتلال على حاجز رنتيس العسكري ضد العمال الفلسطينيين بعد عودتهم من العمل داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48 وطالبت كافة المؤسسات الانسانيه والحقوقية والدولية والعربية والمحلية للتدخل لوقف مسلسل الاعتداءات الوحشية والهمجية التي يتعرض لها عمالنا يوميا وهم يسعون لتامين لقمة العيش والحليب لأسرهم وأطفالهم في ظروف يشتد فيها الحصار وتزداد البطالة ونسبة الفقر بشكل يومي .

وقال أمين سر الاتحاد محمود البر أن اجتماع دائرة المرأة يأتي ضمن سلسلة اجتماعات مختلف الدوائر في الاتحاد لوضع خطط عمل للسنة القادمة من اجل عرضها على سكرتاريا الاتحاد في اجتماعها القادم وذلك بهدف إعادة وترتيب دائرة المرأة ومختلف الدوائر والعمل على زيادة عدد المنتسبين للنقابات الفرعية للاتحاد .