الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية يشكل لجنة مالية لتطوير النظام المالي للبلديات في القطاع

نشر بتاريخ: 28/10/2007 ( آخر تحديث: 28/10/2007 الساعة: 14:00 )
خان يونس - معا- أعلن المدير التنفيذي، للاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية، عصام عقل، عن تشكيل لجنة مالية، لتطوير النظام المالي ومعالجة القضايا المالية التي تواجه البلديات، وذالك من خلال رفع توصياتها، للجهات المعنية لإيجاد الحلول الملائمة.

جاء ذلك، خلال لقاء موسع ،عقده، الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية بمقره بالبيرة ، اليوم ، حضره مدراء ماليين ومحاسبين فى بلديات الضفة الغربية والمديرالمالى للاتحاد نائل حمايدة.

واكد نائل حمايدة ، على اهمية تشكيل اللجنة فى تطوير النظام المالي للبلديات من خلال المتابعة والمراقبة اليومية على الاداء ومساعدة الهيئات المحلية على كيفية اعداد الموازنات وتطبيقها ومراقبتها لمعرفة مدى فعالياتها ، مشيرا الى ان اللجنة ستعقد اجتماعها بشكل دورى لتقييم الاداء وتبادل الخبرات بين المدارء الماليين والمحاسبين ووضع الحلول التى تواجه البلديات

واوضح ان اللجنة المالية ستعمل على اعتماد نظام ونماذج موحدة للبلديات والهيئات المحلية في إعداد موازناتها وتقاريرها المالية، لما في ذلك من أهمية قصوى في التعامل مع الأمور المالية في البلديات والهيئات المحلية.

وذكر حمايدة ان المجتمعون اكدوا على ضرورة تشكيل دائرة مركزية للتعامل مع مشتريات الهيئات المحلية للحد من المصاريف والعمل على زيادة الدخل والايرادات والحفاظ على ميزانية البلدية .