الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خبيرة الايكيدو اليابانية ماكيكو تصل القدس وتباشر تدريباتها

نشر بتاريخ: 08/02/2016 ( آخر تحديث: 08/02/2016 الساعة: 16:10 )
خبيرة الايكيدو اليابانية ماكيكو تصل القدس وتباشر تدريباتها
القدس- معا : أستقبل الامين العام للأكاديمية الفلسطينية للفنون القتالية جهاد عويضة والمدرب الدولي حامد ابو شمسية والأمين العام لتجمع قدسنا المهندس محمد صبيح خبيرة الايكيدو اليابانية ماكيكو ساكوراي التي وصلت مدينة القدس صباح الاثنين قادمة من اليابان في زيارتها الرابعة لفلسطين منذ سنوات، وذلك ضمن أستراتيجية الاكاديمية الفلسطينية لأستضافة الخبرات العالمية في شتى الفنون القتالية.

وشكر عويضة الخبيرة ماكيكو على زيارتها لفلسطين وتطوعها بالأشراف على المعسكر التدريبي في نادي أبناء بيت حنينا وفي مدينة خليل الرحمن، مؤكدا بان الأكاديمية ستستمر باستقدام الخبراء في كافة الألعاب الرياضية وخصوصا الفردية منها .

كما رحب الأمين العام لتجمع قدسنا المهندس محمد صبيح بالخبيرة اليابانية مؤكدا على عمق العلاقة ما بين التجمع ونادي أبناء بيت حنينا والخبيرة اليابانية مؤكدا بأن الفنون القتالية ومنها الأيكيدو هي من الرياضات الهامة التي أصبحت تنتشر بسرعة في فلسطين وان رئيس الاكاديمية جهاد عويضة استطاع ان ينقل هذه الفنون نقلة نوعية ومميزة في فترة زمنية قياسية.

وعلى صعيد أخر تشرف الخبيرة اليابانية على المعسكر التدريبي الرابع للايكيدو والذي يقام بأستضافة نادي ابناء بيت حنينا بأشراف المدرب الدولي حامد ابو شمسية وبمشاركة واسعة من لاعبي ومدربي الايكيدو في محافظات الوطن.
وأشار عويضة ان اتصالات تجري لذهاب الخبيرة اليابانية الى قطاع غزة لتأهيل عدد من اللاعبين هناك بهدف نشر اللعبة بأشراف الاكاديمية الفلسطينية، وسوف تزور ايضا محافظات نابلس والخليل ورام الله والبيرة.
من ناحيته وجه جهاد عويضة الشكر لفندق الدار وللمهندس سامر نسيبة رئيس مجلس أمتاء الأكاديمية الفلسطينية للهوبين كرويا لأستضافة الخبيرة اليابانية في فندق الدار.