الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى العلماء الصغار في غزة يختتم مشروع الطاقة البديلة بمعرض لـ 20 مشروعاً

نشر بتاريخ: 22/09/2005 ( آخر تحديث: 22/09/2005 الساعة: 14:47 )
غزة- معا- اختتم منتدى العلماء الصغار في مدينة غزة اليوم الخميس مشروع الطاقة البديلة بمعرض لـ 20 مشروعاً أبدعها الأطفال.

واستهدف المشروع 200 طفل بين الخامسة عشر والثامنة عشر موزعين بالمناصفة بين مدينتي غزة وخانيونس، ويدرسون في مدارسها، حيث أخضغوا لامتحان في القدرات ومن ثم مقابلة وتم اختيار أعلى المعدلات بين هؤلاء الأطفال الذين تميزوا بالتفكير الإبداعي والقدرة على الاختراع.

واختتم اليوم المشروع الذي مولته مؤسسة "هنرش بل" الألمانية بموازنة مقدارها 20 ألف دولار، حيث هدف إلى تنشيط العقول الصغيرة والجيل القادم للتفكير في حلول بديلة للطاقة المهدرة والطاقة المتجددة وزرع الاهتمام لدى هؤلاء الأطفال لاستغلال الطاقة وفتح المجال أمامهم للإبداع والاختراع ومواكبة مخترعاتهم ومساعدتهم لتنمية والحفاظ على أفكارهم الإبداعية.

وحضر الاحتفال مدير المركز الفرنسي القائم بأعمال القنصلية الفرنسية في غزة ورئيس جامعة الأقصى وجمع كبير من الأهالي والطلبة الذين قدموا 20 مشروعاً تعددت بين الطاقة المتجددة والتكنولوجيا والكهرباء والفيزياء.

ومن بين المشاريع مشروع الطالبين محمد زين الدين ومحمد عبود حول تحويل مياه الصرف الصحي في المنازل واستغلالها في توليد الكهرباء من خلال ضخها لتوربينات ومن ثم شحن الطاقة الناتجة في بطاريات لاستخدامها عند انقطاع الكهرباء من المنازل.