الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حقائق جديدة من ارض النقب: تحسين الجعبة فقد احدى خصيتيه وشاهد بعينية استشهاد محمد الأشقر

نشر بتاريخ: 29/10/2007 ( آخر تحديث: 29/10/2007 الساعة: 09:01 )
رام الله- معا- ذكر مركز "احرار لدراسات الاسرى" مساء امس، ان تحسين الجعبة فقد احدى خصيتيه، في الاستنفار الذي حدث في سجن النقب، وشاهد بعينية استشهاد زميله الاسير محمد الأشقر.

وقال المركز في بيان له وصل" معا" نسخة عنه: "ان حقائق مذهلة تقشعر لها الأبدان، وصور بشعة تكشف عن الصورة الحقيقية لوجه الاحتلال الإسرائيلي، ولوجه السجان المحتل، الذي تخلى عن آدميته وإنسانيته، في ممارساته الاحتلالية ضد الاسرى العزل في السجزن، تلك الصور والحقائق رواها وكشفها لمركز أحرار لدراسات الأسرى، الأسير جلال يغمور الذي عاد يوم امس، من مستشفى سوروكا، بعد أحداث النقب الأخيرة، التي استشهد خلالها الأسير محمد الأشقر" حسب قوله.

واوضح البيان، "ان جلال يغمور ابلغ مركز أحرار لدراسات الأسرى، انه التقى في مستشفى سجن سوروكا، بالأسير المصاب تحسين الجعبي، الذي يعاني من أصابه شديدة، أدت إلى فقدانه إحدى خصيتيه، بالإضافة إلى إتلاف مجرى الحيوانات المنوية".

واضاف البيان، ان يغمور، قال نقلا عن تحسين الجعبة الذي تركه خلفه على سرير مستشفى سوروكا: "ان الجعبي، يعاني من وضع نفسي صعب، وانه نقل له، أنه كان في نفس سيارة الإسعاف، مع الشهيد محمد الأشقر، وان الجنود انهالوا عليه بالضرب، بالرغم من إصابته، وان صراخ محمد وتحسين، لم يمنع الجنود من ضربهما، بل كلما ازداد الألم، ازداد الضرب والتعذيب" على حد تعبيره.

وقال الجعبة ليغمور: "ان الشهيد محمد وصل إلى المستشفى بحالة سيئة جدا، جراء الإصابة المباشرة، ولكن ضرب الجنود له، وهو في سيارة الإسعاف، أدى إلى تدهور وضعه الصحي، الأمر الذي أدى إلى استشهاده" حسب البيان.

ووجه مركز أحرار لدراسات الأسرى نداء إلى منظمات حقوق الإنسان والمؤسسات الدولية والى أعضاء الكنيست العرب والى الفعاليات الوطنية والإسلامية إلى فضح ممارسات الاحتلال والوقوف عند الوضع الصحي السيئ للأسير تحسين يغمور القابع في مستشفى سوروكا في وضع نفسي سيء ورفع قضايا علىِ مصلحة السجون والاحتلال وتوثيق شهادة الأسير جلال يغمور وتحسين الجعبة.