الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشراوي تلتقي السلك الدبلوماسي الأوروبي المعتمد لدى دولة فلسطين

نشر بتاريخ: 11/02/2016 ( آخر تحديث: 11/02/2016 الساعة: 20:07 )

رام الله -معا- طالبت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. حنان عشراوي الاتحاد الاوروبي باتخاذ خطوات ملموسة وفاعلة لتنفيذ استنتاجات مجلس وزراء خارجيته الصادرة الشهر الماضي، وتبني برنامج سياسي جماعي عملي وفاعل لإنهاء الاحتلال وإنقاذ احتمالات السلام على ضوء الممارسات الإسرائيلية التي تهدف إلى القضاء على حل الدولتين.

جاءت تصريحات عشراوي هذه خلال لقائها، اليوم الخميس، ممثل الإتحاد الأوروبي رالف طراف و قناصل وممثلي دول الاتحاد لدى دولة فلسطين وذلك بدعوة من الاتحاد الاوروبي وهولندا، حيث تم بحث آخر المستجدات السياسية ومواقف وسياسات الإتحاد الأوروبي والخيارات والافاق المستقبلية وآليات تطوير وتعزيز التعاون المشترك.

وثمنت عشراوي في مستهل اللقاء دعم الاتحاد الاوروبي المستمر لبناء الدولة الفلسطينية وتنفيذه للعديد من المشاريع والبرامج التنموية وخصوصا في القدس والمناطق المصنفة (ج) ودعته الى اتخاذ خطوات أكثر فاعلة لتقوية المجتمع الفلسطيني ومؤسساته.

كما عبرت عن تأكيد القيادة الفلسطينية على ضرورة عقد المؤتمر الدولي واتخاذ خطوات فاعلة لوقف الانتهاكات الاسرائيلية، وأشادت بمواقف الاتحاد الاروبي الرافضة للإستيطان مشددة على ضرورة أن يرتقي بقراراته من "وسم" المنتجات الى مقاطعتها ومقاطعة المستوطنات والمستوطنين بما فيهم المسؤولين الاسرائيليين الرسميين.

هذا وجرى خلال اللقاء مناقشة الأوضاع الراهنة والكارثية الناجمة عن الممارسات الاسرائيلية وانعكاساتها الخطيرة على العملية السياسية وعلى الاستقرار والامن بالمنطقة، إضافة الى بحث الواقع الفلسطيني الداخلي وأكدت عشراوي على أن القيادة الفلسطينية عازمة على رأب الصدع وإنهاء الانقسام، وتوحيد النظام السياسي الفلسطيني بكل مؤسساته ومكوناته، وإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعيه وتعزيز سيادة القانون وحماية الحقوق والحريات وتعزيز نظام الحكم الرشيد ومواصلة بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية.